أكد ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، أن روية البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بشأن ضم 4 حراس، صحيحة.

وكان هناك هجوم شديد قبل أنطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، علي كيروش، بسبب استدعاء 4 حراس في قائمة الفراعنة.

وإصيب محمد الشناوي خلال مباراة مصر وكوت ديفوار في دور الـ 16، كما أصيب محمد أبو جبل في مباراة الفراعنة أمام المغرب بربع نهائي أمم إفريقيا، وشارك بدلاً منه محمد صبحي.

وقال السيد خلال تصريحات برنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورتس1": "رؤية كيروش عندما أصر على ضم 4 حراس مرمى كانت صحيحة، لأنه يمتلك خبرات، والحمد لله نحن موفقين حتى الآن في الاختيارات".

طالع | الحضري يوضح موقف الشناوي وأبو جبل من مباراة مصر والكاميرون ويرد على منتقدي جهاز كيروش

وأضاف: "لا نريد أن نفرح بشكل قوي لأن أمامنا هدف كبير، اللاعبون رجال ولديهم تصميم، ودعم الإعلام والجماهير له تأثير في اللاعبين، ونشكرهم ونعدهم بأننا سنبذل أقصى جهد".

وتابع: "أبلغت اللاعبين بالهدوء على الحكم، ويكفي أن يتحد معه محمد صلاح أو عمرو السولية فقط".

وواصل: "الروح موجودة، الظروف هنا صعبة ولكننا لا نحب الحديث عن الظروف الصعبة لأنها علينا جميعًا، ونحن سعداء بالتفاف الجماهير حولنا وهذا يُسعد اللاعبين، اللاعبون يتابعون كل شيء ويريدون أن يقدموا شيئا إيجابيا".

وعن تسريب تصريحاته بشأن مكافآت اللاعبين، أوضح: "القنوات المحترمة ستظل محترمة، وأنا قررت ألا أتحدث إلا في القنوات المصرية، وحتى لو كان هناك تسريب من القنوات المصرية (مفيش مشكلة في بيتها)".

وأتم: "الموضوع ليس موضوع مكافآت، اتحاد الكرة لا يتأخر وأرسل مكافآت للاعبين، وهم لا يلعبون لأجل المكافآت، والبسطرمة كانت حلوة".