كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن أسباب التعاقد مع جناح بورتو السابق ومنتخب كولومبيا، لويس دياز، رسميًا خلال الدقائق القليلة الماضية.

وأعلن ليفربول عن صفقة لويس دياز رسميًا ليدعم مركز الجناح الأيسر والأيمن في الفريق الأول لكرة القدم بطلب من المدرب، يورجن كلوب.

اقرأ أيضًا.. تقارير: نادٍ إنجليزي يستعد لمفاوضة محمد صلاح بعد أزمة التجديد مع ليفربول

لويس دياز

وتحدث كلوب عن الصفقة في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "لا يمكن أن أكون أكثر سعادة لأننا تمكنا من إتمام هذه الصفقة وضم لويس إلى ليفربول".

وتابع: "لطالما كنت مؤمنًا بالتعاقد مع اللاعبين فقط في يناير إذا كنت ترغب في الظفر بخدماتهم في الصيف، وهذه الحالة تنطبق على دياز".

وأضاف: "لويس لاعب رائع ومهاري وشخص مميز وكنا نتابعه منذ فترة طويلة جدًا، نعتقد أن لديه كل ما نحتاجه ليناسب أسلوبنا وسرعة التأقلم مع الدوري الإنجليزي الممتاز، جسديًا وذهنيًا، لاعب متعطش للنجاح ويعرف أن عليه المنافسة من أجل المشاركة".

وواصل: "هذا الفريق يستحق المزيد من اللاعبين الذين يمكنهم زيادة المستوى الفني، وعندما واجهنا لويس دياز في وقت سابق من الموسم الحالي، رأينا إمكانياته وما يمكن فعله ومدى سرعته وكيف كان يقود فريقه للهجوم ضد الخصوم".

واستمر: "نعلم أن بورتو نادٍ رائع يجيد رعاية اللاعبين الشباب بأفضل طريقة ممكنة ويثقلهم بالخبرات، لكن يجب علي الاعتراف أن مجلس إدارته مفاوضون صعبون للغاية".

وأكمل: "أريد أن أشكر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم الذي ساعدنا في التعاقد مع دياز ومنحونا الوقت لحسم الصفقة، رغم انشغالهم بمباراة الأرجنتين وأنا أعلم تمامًا صعوبة التحضير لأي مباراة وسماحهم لنا بالتعاقد مع دياز وعدم تأثير ذلك على استعداداتهم، موضع تقدير كبير".

وأتم: "نحن نعتقد أن حاضرنا ومستقبلنا في ليفربول سيكون مميز مع دياز، فهو اللاعب الذي أردناه حقًا والإدارة حققت لي ذلك، وسعيد جدًا بالصفقة".