تغنى طاهر أبو زيد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، باللاعب الدولي محمد صلاح، مشيرًا إلى أنه أصبح أيقونة الكرة المصرية.

وقال أبو زيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "محمد صلاح أصبح أيقونة الكرة المصرية، ما فعله لم يتخيل أي مصري أو رياضي أن يكون لدينا نجم من هذا العيار".

مدرب المغرب الأسبق: علينا الحذر من سرعة محمد صلاح وخطورة زميله في منتخب مصر

وأضاف: "استمرار محمد صلاح في نفس المستوى وعطائه مع منتخب مصر أمر مؤثر، نحن أمام شيء لن يتكرر مرة أخرى".

وأردف: "صعب أن يكون للاعب مصري رحلة احترافية مشرفة مثل هذه، محمد صلاح خلق نموذجًا هائلًا جدًا وهو نموذج لكل المسلمين، أصبح ظاهرة، والعرب والإنجليز التفوا حوله".

وواصل: "أتمنى فوز منتخب مصر بـ كأس أمم إفريقيا لأنها ستكون إضافة مهمة في تاريخ محمد صلاح".

وتطرق أبو زيد للحديث عن مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا: "مواجهة متساوية بين المنتخبين، نحن جماعيًا أفضل من المنتخب المغربي، ولكن المغرب مهاريًا أفضل من الفراعنة".

وتابع: "غياب محمد الشناوي يمثل خوفًا بالنسة لي، مع كل التقدير لمحمد أبو جبل رغم أنه ظهر بمستوى جيد عند مشاركته ولكن الشناوي يظل الجزء الأيمن لمنتخب مصر في الفترة الماضية، يجب على المدافعين أن يكون لديهم يقظة شديدة جدًا، لكي لا تذهب الكرة كثيرًا على مرمى أبو جبل".

وأتم: "المباريات التي تجاوزتها المغرب عادية وليست من العيار الثقيل مثل منتخب مصر".

واستطرد: "مباراة المغرب تحتاج إلى تركيز ويقظة وذكاء واستخدام أنصاف الفرصة، الخطأ الواحد سيكلفنا الخروج من اللقاء".

واستكمل: "عدم مشاركة محمد شريف علامة استفهام كبيرة جدًا، عندما يكون لدينا هداف الدوري المصري والذي قدم أداءً جيدًا الموسم الماضي، ثم نفاجأ بمشاركته بشكل محدود وفي الأوقات الصعبة".

واختتم: "مواجهة مصر والمغرب مباراة البطولة، نهائي مبكر من سيفوز في هذا اللقاء سيكون له فرصة كبيرة جدًا في التتويج باللقب".