اعترف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، برغبته في إيقاف الدوري مؤقتًا بسبب مباريات تصفيات كأس العالم في إيطاليا خلال شهر مارس، ولكنه شدد على أنه من غير المحتمل حدوث ذلك بسبب "قائمة المباريات المكتظة".

سيتعين على إيطاليا تجاوز مقدونيا الشمالية ثم البرتغال أو تركيا لضمان التأهل لكأس العالم قطر 2022.

تم منح روبرتو مانشيني ثلاثة أيام للتدريب مع 38 لاعباً هذا الأسبوع، لكن سيتم دفعه مباشرة للتحضير للمباريات الفاصلة.

كانت هناك دعوات متزايدة لتأجيل إحدى جولات الدوري الإيطالي من أجل منح مانشيني مزيدًا من الوقت للاستعداد لهذه المباريات الهامة.

وقال جرافينا في تصريحاته لـ"راي سبورت": "إجابتي على الأسئلة حول الإيقاف المؤقت لموسم الدوري الإيطالي هي نعم لكن علينا أيضًا أن ننظر إلى حقيقة الوضع، وندرك جيدًا أن هناك قائمة مباريات مكتظة والمزيد من المباريات التي يجب إعادة جدولتها بعد ذلك تم تأجيلها بسبب كورونا".

وضاف: "آمل أن نتمكن بحلول ذلك التاريخ من إيجاد بعض الحلول البديلة لمنح منتخبنا الإيطالي أفضل فرصة ممكنة للاستعداد لبضعة أيام إضافية".

وسُئل جرافينا أيضًا عن قرار استدعاء ماريو بالوتيلي لأول مرة منذ أكثر من عامين، وأجاب: "لقد كان ماريو دائمًا لاعباً استثنائياً من فريق تحت 21 عاماً".

وأتم: "لدي إيمان كبير بمانشيني وكان ضم بالوتيلي قرارًا مشتركًا، لا أعرف ما إذا كان سيشارك في المباريات الفاصلة أم لا، لكنه لاعب حاسم، لدينا مباراتان مهمتان للغاية قادمتان في مارس ولا يمكننا أن نفشل".