يعمل نادي ليفربول الإنجليزي على التعاقد مع الكولومبي لويس دياز من صفوف بورتو البرتغالي، وهو ما سيؤثر بشكل ما على مفاوضات تجديد عقد المصري محمد صلاح.

صلاح ينتهي عقده مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل في يونيو 2023، ولم يصل لاتفاق بعد للتجديد حتى الآن.

ويتواجد صلاح رفقة منتخب مصر في الكاميرون حيث يخوض المنتخب الوطني منافسات كأس أمم إفريقيا 2021، ويستعد لمواجهة المغرب يوم الأحد المقبل في ربع النهائي.

لا يزال مهاجم ليفربول يبذل قصارى جهده لبلاده في كأس الأمم الإفريقية، لكنه بالتأكيد سيظل على اطلاع على الأخبار التي تفيد بأن فريقه قد توصل لاتفاق لضم جناح بورتو البرتغالي لويس دياز.

يمكن القول إن دياز كان أفضل لاعب على أرض الملعب مباراة ليفربول وبورتو في نوفمبر، قبل أن يقلب هدف تياجو ألكانتارا الرائع وهدف صلاح النموذجي الطاولة لصالح أصحاب الأرض.

مع استمرار توقف المحادثات حول عقده الجديد، قيل الشهر الماضي إن أحد الأشياء التي أراد صلاح رؤيتها من ليفربول هو الالتزام المستمر بالتعاقد مع أفضل اللاعبين، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

فريق ليفربول لديه فريق موهوب بشكل لا يصدق بالطبع، لكنه أيضًا يحتاج لتطور، سيبلغ صلاح وساديو ماني 30 عامًا في الأشهر الستة المقبلة مع تجاوز فيرجيل فان ديك وجوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا وروبرتو فيرمينو الـ 30 بالفعل.

اقرأ أيضًا.. تقارير: إيقاف باريلا وغيابه عن مباراتي ليفربول وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

شهدت التعاقدات مع أمثال إبراهيما كوناتي وديوجو جوتا خطوات على إضافة عناصر شابة لليفربول، لكن صفقة دياز - البالغ من العمر 25 عامًا - قفزة هائلة.

حقيقة أنه يلعب على اليسار ويحب الاقتحام أمر من المرجح أن يؤثر على ماني أكثر من أي شخص آخر، مع نفاد عقد السنغالي أيضًا في غضون 18 شهرًا مثل صلاح.

ومع اقتراب نهاية عقود ماني وصلاح وفيرمينو فالتعاقد مع دياز سيكون مطلوبًا، لكن من بين الثلاثة، فإن صلاح هو الأكثر احتمالاً للبقاء، ببساطة لأنه سيكون هناك ضجة أكبر إذا غادر.

ورؤية ليفربول يتعاقد مع صفقات مميزة سوف يرضي صلاح، لأنه قد يرغب في أن يقوم بعض اللاعبين الأصغر بالركض من أجله مع تقدمه في السن.

بالإضافة إلى ذلك، لن يأتي دياز بأجر هائل، وبالتالي لن يكلف ليفربول كثيرًا، ليرفع النادي من راتب صلاح.