انتقد أسطورة ليفربول إيان راش، قرار استمرار ساديو ماني نجم الفريق مع منتخب السنغال على أرض الملعب، بعد إصابته في رأسه أثناء مواجهة كاب فيردي.

ساديو ماني تعرض لإصابة في مباراة كاب فيردي (الرأس الأخضر) وسجل هدفًا، لكنه لم يتمكن من استكمال المباراة، وخرج بعد الاصطدام بالحارس فوسينها في الرأس.

طالع أيضًا.. ليفربول يعلق على أداء محمد صلاح وتأهل مصر لمواجهة المغرب في أمم إفريقيا

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، نقلت تصريحات إيان راش، تعليقًا على إصابة ماني: "كان شيئًا صعبًا أن تتعرض صحة ماني للخطر في مواجهة الرأس الأخضر".

وأضاف: "يبدو أنه يعاني من ارتجاج في المخ، لكن لا أعرف كيف سُمح له باللعب حتى أصبح من الواضح أنه لا يستطيع المواصلة، كيف تم اتخاذ هذا القرار؟".

وشدد: "كان يجب مغادرة ماني مباشرة، عليك منع أي شخص من الاستمرار في حالة وجود إصابة خطيرة في الرأس، وإخراجهم من الملعب فورًا، حتى لو هناك شك في سلامتهم".

واستشهد "عندما كنت لاعبًا ذات مرة ارتطمت رأسي بحذاء اثناء تسجيلي هدف، ورغم أنني كنت أعرف كل شيء حولي، لكنني كنت أشعر بأن شيئًا ما لم يكن على ما يرام، وبعد وقت ما، سألت زملائي عن النتيجة".

وواصل: "اتضح أنني أصبت بارتجاج، واضطررت لقضاء الليل بالكامل في المستشفى للعلاج، هذا ما شعرت به عندما أصيب ماني".

وشدد: "سلامة اللاعب يجب أن تأتي أولًا وقبل كل شيء، كان يجب أن يخرج ماني، خاصة مع التقدم في العلم والمعرفة بإصابات الرأس".

وأردف راش: "ليفربول يقدم أداءً جيدًا رغم غياب ماني ومحمد صلاح، ووصل إلى نهائي كأس الرابطة، وقلص الفارق مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي".

وأكمل: "ربما لم يظهر ليفربول بالسوء الذي كان يتوقعه البعض قبل انطلاق أمم إفريقيا، اللاعبين الذين شاركوا ظهروا بمستوى جيد، وجعلوني أشعر بالراحة".

واختتم: "أنا سعيد للغاية بمستوى ليفربول، هذه الخطوة هائلة لهذه المجموعة من اللاعبين والشباب الذين حصلوا على الفرصة وأثبتوا أنفسهم".