كشفت صحيفة كاميرونية عن سبب تشجيع جماهير ملعب جابوما منتخب مصر في مباراته أمام كوت ديفوار في دور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وصعد منتخب مصر بعد الفوز في ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 على ملعب "جابوما" أمس، الأربعاء، بعد التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية.

اقرأ أيضًا.. مدرب كوت ديفوار يشيد بثنائي منتخب مصر ويصرح: لم ننجح في كسر الوحش الأسود

ولكن نشرت صحيفة "CAMFOOT" الكاميرونية تقريرًا يوضح السبب رغم أن الاتحاد المصري لكرة القدم في السابق كان يطالب بتأجيل البطولة أو إلغائها.

الجواب بسيط بحسب الصحيفة أن جماهير كوت ديفوار كانت مثل العديد من الدول الإفريقية والأوروبية، تريد هزيمة الكاميرون في مباراتها أمام جزر القمر، وكانت هناك حملات منظمة ضد أصحاب الأرض استهدفت تشويه سمعة الشعب الكاميروني.

كان هناك تشكيك قد شاركت فيه الجماهير من كوت ديفوار ضد الكاميرون في صحة نتائج اختبارات اللاعبين في البطولة وأن هناك محاباة لأصحاب الأرض بعدم السماح لحارس جزر القمر بالمشاركة رغم سلبية عينته.

خروج ديديه دروجبا بعد مباراة الكاميرون وجزر القمر عبر "تويتر" ليشيد بأداء الأخير في المباراة وطلب منهم الشعور بالفخر على ما قدموه رغم الخروج من كأس أمم إفريقيا.

في غضون ساعات ذهبت جماهير الكاميرون إلى ملعب "جابوما" لمساندة مصر ضد كوت ديفوار، وكانوا يشجعون الفراعنة لإقصاء الأفيال من خلال أصوات الفوفوزيلا (الأبواق)، الأغاني وتصعيب الأجواء على كوت ديفوار من خلال الضجيج في المدرجات.

وبعد نهاية المباراة، اهتزت شوارع الكاميرون فرحًا بعد خروج كوت ديفوار أمام مصر، وكانت هناك صدمة وحزن في شوارع أبيدجان.