تحدثت وسائل الإعلام المغربية عن تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث سيواجهون منتخب المغرب الأسبوع المقبل.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى تلك المرحلة من البطولة الإفريقية بعد فوزه على مالاوي مساء أمس بهدفين مقابل هدف.

أما منتخب مصر فقد فاز اليوم على كوت ديفوار بركلات الترجيح، بنتيجة 5-4، ليتأهل الفراعنة إلى ربع النهائي، وملاقاة المغرب يوم الأحد القادم.

ركلات ترجيح مباراة مصر وكوت ديفوار

واهتمت وسائل الإعلام المغربية بتلك المباراة المرتقبة في ربع نهائي ساخن بكأس أمم إفريقيا.

موقع البطولة المغربي:

بعنوان (رسميًا اصطدام عربي في ربع نهائي كان 2021 بين المغرب ومصر)، قال موقع البطولة: "تعرف المنتخب المغربي على خصمه في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا "توتال إنيرجي" 2021، وسيلاقي منتخب مصر، في "اصطدام عربي".

وأضاف: "حجز رفاق النجم محمد صلاح، بطاقة العبور لدور الثمانية، عقب فوزهم مساء يومه الأربعاء على ساحل العاج بركلات الترجيح (4-5)، إثر انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي (0-0)".

راديو مارس المغربي:

قال "راديو مارس" المغربي في تقرير عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت، أن منتخبهم الوطني تعرف على خصمه في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بعد تأهل مصر اليوم على حساب كوت ديفوار.

موقع le360 المغربي:

أما موقع "le360" فقد قال في عنوان خبره منذ قليل (الأسود يصطدمون بمصر في دور ربع كأس إفريقيا مع هذا الخبر السار للمغرب)، وأضاف الموقع: "سيواجه الأسود في مباراة ربع الكان، منتخب مصر بعد فوز الأخير على نظيره الكوت ديفوار بخمسة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي انتهت بينهما قبل قليل من يومه الأربعاء بملعب دوالا، وامتدت حتى ضربات الترجيح".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يعلق على أداء محمد صلاح وتأهل مصر لمواجهة المغرب في أمم إفريقيا

وتابع: "وانتهى الوقت القانوني بين المنتخبين بالتعادل السلبي صفر لمثله، قبل أن يتمكن منتخب الفراعنة من هزم الفيلة بركلات الترجيح".

واستكمل: "وستجرى مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره المصري الأحد المقبل على الساعة الخامسة مساء بملعب أحمدو أهيدجو، وكان من المقرر أن تجرى المباراة فوق أرضية ملعب أوليمبي بياوندي، لكن الكاف قرر قبل قليل تعليق جميع المباريات فوق أرضية الملعب المشار إليه، بسبب مصرع ثمانية مشجعين أثناء الدخول إليه في مباراة الكاميرون ضد جزر القمر".

صحيفة هسبورت المغربية:

("الفراعنة" يتجاوزون "الفيلة" ويضربون موعدًا مع "الأسود" في ربع نهائي "كان" الكاميرون).. بهذا العنوان بدأت صحيفة هسبورت المغربية تقريرها عن تأهل منتخب مصر لمواجهة نظيره المغربي في المرحلة المقبلة من البطولة الإفريقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب المغرب يستهدف تحقيق عدة أشياء خلال مواجهة مصر، حيث يرغب أسود أطلس في الثأر من الفراعنة، بعدما فاز الأخير أمامهم في ربع نهائي أمم إفريقيا نسخة الجابون 2017، كما أن المغرب خسرت أمام كارلوش كيروش عندما كان مسؤولًا عن تدريب منتخب إيران، بهدف دون رد في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ليس هذا فقط، بل يأمل منتخب المغرب أن يتأهل على حساب مصر إلى نصف نهائي البطولة، لأول مرة منذ عام 2004، كما يستهدف مدرب المغرب وحيد خليلهودزيتش إنجازًا شخصيًا بالتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية لأول مرة في تاريخه.

صحيفة المنتخب المغربية:

أما صحيفة المنتخب المغربية الشهيرة فقد أعدت تقريرًا بعنوان (كأس أمم إفريقيا: مصر تكرس عقدتها لكوت ديفوار وتضرب موعدًا ناريًا مع المغرب في ربع النهائي).

وقالت الصحيفة في تقريرها: "كرست مصر عقدتها لكوت ديفوار عندما تغلبت عليها 5-4 بضربات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) الأربعاء على ملعب "جابوما" في دوالا وبلغت ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم في الكاميرون، وضربت مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (7 مرات) موعدًا ناريًا في ربع النهائي مع المغرب المتوج بلقب واحد عام 1976، الأحد المقبل على ملعب "أحمدو أحيدجو" في ياوندي".

وتابعت: "في المقابل، تلقت كوت ديفوار التي جردت الجزائر من اللقب عندما تغلبت عليها 3-1 في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، ضربة موجعة ثانية وفي الكاميرون، بالذات عندما خسرت أمام الأخيرة في الجولة الاخيرة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وفشلت في بلوغ الدور الفاصل".

وأردفت: "وقدم المنتخب المصري أفضل عروضه حتى الآن في المسابقة وكان بإمكانه حسم نتيجة المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي، بالنظر إلى الفرص المحققة التي خلقها مهاجموه وتناوبوا على إهدارها، خصوصا البديل محمود حسن تريزيجيه، كما لعبت العارضة دورًا في نظافة الشباك العاجية بردها كرتين لمهاجمي شتوتغارت عمر مرموش وليفربول الإنجليزي القائد محمد صلاح في الشوط الأول".

واستمرت: "وفرض حارس المرمى البديل محمد أبو جبل، الذي دخل مكان محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة، نفسه في الضربات الترجيحية بتصديه لتسديدة مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي إريك بايلي".

موقع sport7 المغربي:

(مصر تطيح بساحل العاج وتضرب موعدًا حارقًا مع المغرب)، هكذا عنّون موقع sport7 المغربي خبره عن تأهل مصر بقيادة محمد صلاح إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، بعد الفوز على كوت ديفوار في مباراة شهدت تألق محمد الشناوي قبل إصابته.

قناة الرياضية المغربية:

اهتم الموقع الرسمي للقناة الرياضية المغربية، باللغة الفرنسية عبر شبكة الإنترنت، بتأهل مصر إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا وملاقاته لمنتخب المغرب يوم الأحد القادم.

وكتبت القناة في عنوان خبرها (مصر تهزم كوت ديفوار بركلات الترجيح (5-4) وتلتحق بالمغرب في ربع النهائي).

موقع كورة بريس المغربي:

اهتم موقع كورة بريس المغربي بمباراة مصر وكوت ديفوار اليوم، حيث أشار إلى أن الفراعنة نجح في حسم لقائه الليلة وضرب موعدًا مع المغرب في المرحلة المقبلة من البطولة.

وركز الموقع على خسارة منتخب مصر لحارس مرماه محمد الشناوي بسبب الإصابة، بينما تعرض لاعب ساحل العاج فرانك كيسي للإصابة أيضًا.