نجح منتخب مصر في التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

منتخب مصر يلتقي مع المغرب في دور ربع نهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

بينما صعد منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي بعد الانتصار على مالاوي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب أحمدو أهيدجو في دور الـ 16.

ويتفوق منتخب المغرب بفارق كبير في المواجهات المباشرة على مدار التاريخ، إذ نجح أسود الأطلسي في تحقيق الفوز في 13 مواجهة من أصل 27 مباراة جمعت الفريقين، في حين حققت مصر الانتصار في 3 مباريات فقط، وحدث التعادل في 11 مواجهة.

طالع أيضًا.. موعد مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

ونجح منتخب مصر في تسجيل 14 هدفًا في مرمى أسود الأطلي، في حين يتفوق المغرب الذي زار لاعبوه مرمى الفراعنة بـ30 هدفا.

ويعد حسام حسن هو أكثر اللاعبين المصريين مشاركةً فى مباريات الفراعنة أمام المغرب برصيد 7 مباريات.

تاريخ مواجهات مصر والمغرب في كأس أمم أفريقيا

التقى منتخبا مصر والمغرب 7 مرات من قبل في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ونجح الفراعنة في الفوز مرتين، الأولى في عام 1986 بهدف نظيف، والثانية في عام 2017.

فيما انتصر أسود الأطلسي على مصر في ثلاث مرات، وفرض التعادل السلبي كلمته في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الكان عام 2006.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين مصر والمغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017 في الجابون، وحسمها الفراعنة لصالحهم بهدف نظيف سجله محمود عبد المنعم كهربا.