أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا بشأن المخالفات المحتملة في فترة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي السابق.

وأوضح برشلونة خلال بيانه أن النادي سيقدم نتائج العناية الواجبة يوم الثلاثاء 1 فبراير بحضور الرئيس خوان لابورتا والتي سيتم فيها الكشف عن المخالفات المحتملة خلال فترة إدارة الرئيس بارتوميو والذي قدم استقالته.

كما تضمن البيان نصًا يخص المشجعين وبعض المعايير الخاصة بهم.

بيان برشلونة بشأن مخالفات بارتوميو 

عقد مجلس الإدارة جلسة عادية بمرافق كامب نو، وأعلن الاتفاقيات التالية:

سيتم عرض نتائج أعمال التحقيق الجنائي، التي بدأت نتيجة العناية المالية الواجبة بهدف الكشف عن المخالفات المحتملة في إدارة النادي خلال الفترة الرئاسية الماضية، علنًا يوم الثلاثاء 1 فبراير.

كما سيتم إبلاغه بالإجراءات التي بدأها النادي بالفعل والتي تتكون من تقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام الإقليمي في برشلونة بشأن الحقائق المستمدة من استنتاجات التحقيق الشرعي.

اقرأ أيضًا.. "سبورت" توضح تفاصيل جديدة عن عقد بيكيه المثير للجدل مع بارتوميو 

التقديم، الذي سيعقد في قاعة 1899 من الساعة 11 صباحًا، سيقدمه رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا.

وافق مجلس الإدارة على لائحة جديدة لأندية المشجعين تعمل على تكييف اللوائح مع الواقع الحالي والطريقة التي يريد النادي من خلالها التواصل مع الأندية الداعمة له.

يهدف إطار العلاقة الجديد هذا إلى القضاء على الوسطاء والعقبات غير الضرورية بطريقة تجعل التواصل بين النادي والأندية الداعمة مباشرًا وأوثق من الآن فصاعدًا.

تتضمن اللوائح الجديدة وتحديث المتطلبات لتصبح مشجعًا رسميًا لنادي برشلونة وداعمًا لها، وتحديث المعايير ووضع الحد الأدنى من المعايير حتى يمكن التعرف على اتحادات برشلونة، وبالتالي، تتمتع بجميع المزايا التي يمكن للنادي منحها.

شراء تذاكر مباريات جميع فرق برشلونة أو دعم نادي برشلونة في تلك الأحداث والأنشطة التي ترغب أندية المشجعين في تنظيمها.

تتضمن لوائح الأندية الجديدة أيضًا التنظيم الجديد لحركة الأندية المشجعين، والتي تتمثل ميزتها الرئيسية في جعل العلاقة بين أندية المشجعين ونادي برشلونة أكثر مباشرة وبدون وسطاء.

لهذا السبب، فإن محاور النادي المحدد في هذه اللوائح هم مشجعي نادي برشلونة لكرة القدم، حيث يمكن أن تذهب أندية المشجعين مباشرة لتقديم الاستفسارات والطلبات.

من ناحية أخرى، في هذا النص المعياري، يعترف النادي بالمجموعات الإقليمية ويترك الانتماء إليها وفقًا لتقدير أندية المشجعين أنفسهم.

قد تختار هذه التجمعات الإقليمية ممثلًا لتشكيل جزء من المجلس الاستشاري لأندية المؤيدين، والذي قد يكون لمدة أقصاها 8 سنوات، سواء كانت متتالية أو بديلة.

تتمثل الوظائف الرئيسية للمجلس الاستشاري في تعزيز العلاقة بين أندية المشجعين والتعاون مع النادي في تنفيذ المشاريع التي تهدف إلى تحسين التمثيل والإسقاط العام لنادي برشلونة في جميع أنحاء العالم.