احتل مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد، والمُحترف في صفوف جالطة سراي، المشهد في وسائل الإعلام التركية، ولكن ليس لوجود نادٍ جديد يفاوضه أو لتألقه مع الفاتح الأوروبي، ولكن بسبب واقعة الغش التي حدثت في المعهد الذي يدرس فيه مهاجم الزمالك السابق.

صحف مصرية ذكرت أمس الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شاب بأحد المعاهد في محافظة الجيزة وتحديدًا في شبرامنت بحي الهرم، يقوم بتأدية امتحان الفصل الدراسي الأول بدلًا من مصطفى محمد، الذي يتواجد بالفعل مع منتخب مصر في الكاميرون لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

اقرأ أيضًا.. صراع فرنسي ألماني إسباني على ضم مصطفى محمد من جالطة سراي

النبأ انتشر في كافة وسائل الإعلام التركية، والتي أبدت اندهاشها من هذه الواقعة، كما تساءلت كيف سيتعامل النادي التركي مع مهاجمه المصري، إذ وُقعت عليه عقوبة في مصر.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في الصحف ووسائل الإعلام التركية حول الواقعة، وجاءت كالتالي..

ردود أفعال الصحافة التركية على واقعة غش مصطفى محمد

البداية من صحفية "أهابر" والتي جاء عنوانها "مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي صديقه المتواطئ في الحجز بسبب امتحان!".

صحفية "أهابر"

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن الواقعة: "مصطفى محمد نجم جالطة سراي، الذي يلعب مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأإريقية، وضع صديقه في امتحان بدلًا منه".

وواصلت: "تم اعتقال صديق مصطفى محمد وفتح تحقيق ضد اللاعب المصري بعد الواقعة".

وأتمت الصحيفة قائلة: "سيكون هُناك إجراء قانوني ضد مصطفى محمد عندما يعود من الكاميرون إلى مصر، ولكن يبقى السؤال.. كيف سيتعامل جالطة سراي مع الأمر؟".

بينما شبكة "كيبريس سي إن إن" جاء عنوانها.. "فتح تحقيق ضد مصطفى محمد".

شبكة "كيبريس سي إن إن"

وقالت الشبكة: "مصطفى محمد، الذي يلعب مع المنتخب المصري في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، وضع صديقه في الامتحان في مصر بدلًا من نفسه".

وتابعت: "وأثناء اعتقال صديق محمد، فتح تحقيق أيضًا مع المهاجم المصري، ومن المتوقع أن يتخذ الإجراء ضد مصطفى محمد عندما تعود مصر من الكاميرون".

ونقلت الصحيفة تصريح للمتهم في قضية الغش، حيث قال: "أردت أن أساعد مصطفى، الذي يمثل بلدنا، أردت الحفاظ على مستقبله، لم يكن لديّ أي غرض آخر".

فيما صحيفة "فاناتيك" علقت على النبأ قائلة: "فتح تحقيق بحق مصطفى محمد!".

صحيفة "فاناتيك"

وتابعت: "مصطفى محمد الذي يشارك في كأس أمم إفريقيا وضع أحد أصدقاءه بدلًا منه في الامتحان الذي كان يتعين عليه أن يخوضه في إحدى المؤسسات التعليمية في الجيزة بالقرب من القاهرة".

وأضافت: "فشل مصطفى محمد الذي يدرس في سنته الثانية بإحدى مؤسسات شبرامنت، في أداء الامتحان الذي أقيم أمس، والمهاجم المصري أرسل صديقه لمساعدته، ولكن الأمن اكتشف الأمر وتم احتجاز صديقه".

واتمت الصحيفة قائلته: "مصطفى محمد الذي يستعد للعب مع منتخب بلاده ضد ساحل العاج، سيتخذ معه اللازم من قبل مؤسسة التعليم العالي في مصر".

ونختتم بمحطة "إن تي في سبور" التليفزيونية والتي جاء عنوانها: "مصطفى محمد الذي يتواجد مع المنتخب المصري في الكاميرون يضع صديقه في الامتحان الخاص به!".

بمحطة "إن تي في سبور" التليفزيونية

وأكملت قائلة: "مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي، أصبح في مشكلة، بعد أن قرر المهاجم المصري الاستعانة بصديقه ليذهب إلى الامتحان الذي كان عليه أن يخوضه بدلًا منه".

وتابعت: "مصطفى محمد لم ينته بعد من حياته الأكاديمية، ويبدو أن النجم المصري لم يرغب في تفويت الامتحان".

وأتمت: "ولكن خطة مصطفى محمد لم تنجح، حيث قام الأمن باحتجاز صديق مهاجم جالطة سراي، الذي اعترف بالفعل أنه كان يحاول مُساعدة صديقه".