تحدث محمد صلاح قائد منتخب مصر، عن مواجهة كوت ديفوار، في منافسات كأس أمم إفريقيا، المقامة الفترة الحالية، بالكاميرون.

ويلتقي منتخب مصر مع كوت ديفوار، في إطار دور الـ 16 من عمر مواجهات أمم إفريقيا، والمقرر إقامتها غداً الأربعاء.

وقال صلاح خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نحن فريق جيد، وكل اللاعبين جاهزين، ومتحمسون ولديهم الرغبة الأكيدة لتحقيق إنجاز للكرة المصرية ويجب أن يشعروا بأن جماهيرهم تدعمهم في كل الأوقات، لدينا القوة والرغبة في التفوق والمضي قدمًا في البطولة".

طالع | كيروش: نسعى لكتابة التاريخ أمام كوت ديفوار غدًا

وأضاف: "لقد خسرت البطولة في الجابون 2017 أمام الكاميرون في النهائي، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن هذا هو اللقب الذي أريد الفوز به، أعمل على ذلك، وهذا هو الهدف بالنسبة لجميع اللاعبين المصريين هنا".

وتابع: "كأس الأمم الإفريقية هي منافسة صعبة للغاية ومنذ البداية، رأيت أنه حتى أفضل الفرق تكافح من أجل الفوز".

وأردف: "مصر، بألقابها السبعة، حاضرة للفوز بنسخة 2021 من كأس الأمم الإفريقية، لكن هذا يتطلب أداءً كبيرًا ضد كوت ديفوار".

وواصل: "قبل التفكير في الانتقام من الكاميرون، علينا التغلب وتخطي العديد من الفرق العملاقة"، مشيراً إلى أن مباراة كوت ديفوار لن تكون سهلة".

كما طالب صلاح جماهير الكرة المصرية بالوقوف خلف منتخبها الوطني، وعدم التعامل مع اللاعبين من باب انتماءاتهم للأندية، مؤكدًا أن منتخب مصر أكبر من أي ناد ومن أي لاعب مهما كان تاريخه وحجم تجربته وأكبر من صلاح وغير صلاح".

واستمر: "هذه دعوة موجهة للجميع وليست هجومًا على أحد فيجب أن يجمعنا جميعا منتخب مصر"، مشيرًا إلى أن التحليلات الخاصة بكل لاعب من الممكن تناولها بعد البطولة بالشكل والوقت المناسب.

وفي نهاية المؤتمر، قدم صلاح مع كيروش خالص العزاء للشعب الكاميروني على ضحايا حادث التدافع الذي جرى أمس.

وتأهل منتخب مصر إلى دور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وكان المنتخب المصري قد استهل مشواره في أمم إفريقيا، بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، بينما حقق الفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.