علق باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على ألأحداث المؤسفة أمس الإثنين عقب مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الـ16.

ووقعت كارثة خارج ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "أوليمبي" بسبب وجود تدافع بين جماهير الكاميرون، والتي أسفرت على مصرع 8 أشخاص.

هناك أيضًا تقارير إفريقية تفيد بأن هناك أكثر من 40 شخصا آخر مصابين في مستشفيات العاصمة "ياوندي"، ولكن تمت إقامة المباراة بدون أي تأجيل لها في تمام التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" أمس، الإثنين.

طالع أيضًا | قد يكون طرفها مصر.. موتسيبي: سيتم نقل المباراة المقبلة من ملعب باول بيا

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي اليوم: "سنعقد اجتماعًا مع اللجنة المنظمة المحلية لمعرفة ما حدث في استاد أوليمبي (باول بيا)، وسيكون هناك دقيقة صمت خلال المباريات التي ستجرى اليوم".

وأضاف: "وفقًا للترتيبات القانونية المعمول بها، فإن الأمن يقع على عاتق اللجنة المنظمة المحلية بشكل مباشر، بينما دورنا (الكاف) استشاري فقط، ومع ذلك يقع على عاتقنا جميعًا وواجب معالجة الحادث".

وأكمل: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لما حدث الليلة الماضية، تم إغلاق بوابات الدخول لأسباب لا يمكن تفسيرها، لو تم فتحها لما حدث الحادث من الأساس".

واختتم: "كانت هناك العديد من الأبواب المغلقة، ولا يجب أن تكون هكذا، ولا أعرف من أغلق البوابات، ومن أعطى التعليمات بذلك؟".