علق المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، باتريس بوميل، على مواجهة منتخب مصر في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 غدًا، الأربعاء.

ويلتقي منتخبا مصر وكوت ديفوار في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "جابوما" في مدينة "دوالا" الكاميرونية بقيادة الحكم الكونغولي الدولي، جاك ندالا.

اقرأ أيضًا.. بطولات يكشف موقف الونش من مباراة مصر وكوت ديفوار في أمم إفريقيا

محمد صلاح

وتحدث بوميل عن مشوار كوت ديفوار في البداية بالبطولة خلال المؤتمر الصحفي، وقال: "يسعدنا الانتهاء من مرحلة دور المجموعات والصدارة، الآن هذا وراءنا، نريد مواصلة طريقنا في كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "نعلم جيدًا ما نريد الوصول إليه، قبل عامين كنا نريد التأهل إلى كأس أمم إفريقيا، واليوم نحن هنا، لقد كنت أنتظر هذه اللحظة لأشاركها مع الصحفيين وقضاء بعض الوقت معًا، أخبرتكم أن هذا الفريق لديه روح، لا أعرف إلى أي مدى سنذهب، لكن هذا هناك طموح يناسبني".

وأضاف: "نحن نخلق فرص كثيرة لتسجيل الأهداف، في آخر مباراتين كنا أكثر شراسة، لعب سيباستيان هالر في الهجوم، منح المساحات لزملائه يساعدهم على صناعة الفرص، لذلك فأنا راضٍ عن الأداء لكننا نريد أن نكون أكثر شراسة في المراحل الاقصائية من البطولة".

 وعن حالة إريك بايلي: "لقد تعافى بشكل جيد سيلعب وسيرتدي واقي للوجه مثل لاعبي الرجبي".

ومواجهة مصر: "نعرف أسلوب منتخبات شمال إفريقيا، علين النظر لما فعلته تونس، تمتلك مصر لاعبين مميزين وقادرين على القتال والمنافسة في البطولات الكبرى".

وواصل تصريحاته: "علينا نسيان ما حققناه في الماضي، أهم شيء هو المباراة القادمة، قلت للاعبين استمتعوا وانسوا المباراة السابقة، منتخبات شمال إفريقيا تمتلك قوة ذهنية، يعرفون كيفية تهديد المنافس، ولكنها ستكون مباراة تكتيكية في المستوى الأول".

وبسؤاله في النهاية عن إذا كانت هناك خطة لإيقاف، محمد صلاح، رد: "ستكون عدم احترام للاعبين الآخرين في الملعب، مصر فريق متكامل يجب التركيز خاصة عندما نفقد الكرة، لذلك خطتنا تشمل جميع لاعبي المنافس والبدلاء الذين سيلعبون".