أكد الجنوب إفريقي كيفين جونسون المدرب المساعد السابق بفريق النادي الأهلي، أن فيروس كورونا حرم منتخب جزر القمر من تحقيق نتيجة إيجابية أمام الكاميرون في النسخة الجارية من كأس أمم إفريقيا.

وشدد جونسون على أنه شعر بالحزن لخروج منتخب الجزائر، مشيرًا إلى سعادته بتأهل منتخبات مصر والمغرب وتونس.

طالع.. فيديو | الكاميرون تهزم جزر القمر بثنائية وتواجه جامبيا في ربع نهائي أمم إفريقيا

وقال جونسون في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "كارلوس كيروش مدرب ماهر جدًا، ويجب أن يلعب محمد صلاح في مركز رقم 10، لأن الجميع في جهة اليمين يراقب صلاح ويعرف طريقه لعبه ويحترس من أدائه باعتباره لاعب عالمي".

وأضاف: "مباراة مصر وكوت ديفوار ستكون صعبة جدًا ولكن إذا ما غير المدير الفني من تكتيكه، ودفع بالرباعي محمد شريف وأحمد سيد زيزو في جهة اليمين ومحمود تريزيجيه في جهة اليسار وحمدي فتحي، كما لدينا عمرو السولية في خط الوسط، إذا اجرينا بعض التغييرات البسيطة في التكتيكات نستطيع ان نهزم ساحل العاج".

وواصل: "من الصعب التنبؤ بالفائز بالبطولة الآن، لأن لدينا مصر والمغرب وتونس والكاميرون وساحل العاج ومالي ستة منتخبات وهي فرق قوية جدًا، الفريق الذي كان صامد منذ بداية البطولة هي منتخب نيجيريا وأين هي الآن؟ ودعت البطولة".

وكشف جونسون: "رحيلي عن الأهلي كان لأزمات شخصية حول العقد وقررنا الإنفصال، حين تقوم بطلاق زوجتك لا يمكن أن تقول لماذا تم الطلاق، ولكنه وكنت سعيد جدًا بهذا الطلاق، كما أننا أخر مرة تحدثت مع موسيماني كان منذ أسبوعين".

وتابع: " أي فرد يمارس اي عمل مع الأهلي يكون سعيد بالفترة التي قضاها، سواء كنت لاعبًا أو مدربًا أو سائقًا أي مكانة تتقلدها في الأهلي تمنح الشخص شعورًا جيدًا لأنه نادي من أكبر الأندية في العالم، وله مكانة كبيرة وتصنيف مرتفع جدً".

واختتم: " الأهلي أثبت للعالم في كل وقت أنه نادي كبير ونادي القرن، وأي فريق يذهب لكأس العالم للأندية يكون مستعد، والأهلي لديه الفرص مثل باقي الفرق ليفوز بالمونديال،وفي يومًا ما الأهلي سيحصل على اللقب سواء في هذه النسخة أو المقبلة".