كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مصير حارس مرمى منتخب جزر القُمر، علي أحمدا، من المشاركة في مباراة الكاميرون في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي" بقيادة الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما.

تعرف أيضًا.. معلق والقنوات الناقلة لـ مباراة الكاميرون وجزر القمر اليوم في كأس أمم إفريقيا

علي أحمدا

وتواصل "btolat.com" مع أحد المصادر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للكشف عن القرار النهائي بشأن حارس جزر القمر، وقال: "لن يستطيع المشاركة في مباراة اليوم أمام الكاميرون".

وتابع: "البروتوكول في لائحة بطولة كأس أمم إفريقيا يقول إنه عندما يكون عينة اللاعب إيجابية، يجب أن ينتظر 5 أيام في العزل الفردي قبل إجراء مسحة جديدة وذلك أيضًا قبل 48 من المباراة".

يأتي ذلك على الرغم من تأكيدات صحيفة "ليكيب" الفرنسية بأن أحمدا قد أجرى اختبارًا قبل ساعات وجاءت نتيجته سلبية وجاهزيته للمباراة.

وأضاف: "حارس جزر القمر لم يفعل ذلك بعد مرور 5 أيام من ظهور المسحة الأولى، لأن العينة الأولى كانت يوم 22، يجب عليه الانتظار لمدة 5 أيام قبل إجراء الفحص الجديد".

وأتم تصريحاته: "لن يشارك علي أحمدا في مباراة الكاميرون وجزر القُمر ولن يتواجد في أي مباراة قادمة إلا في حالة موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم".