أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن أفضل 5 تمريرات حاسمة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتحتضن الكاميرون منافسات الأمم الإفريقية حتى يوم 6 فبراير 2022 الذي ستقام فيه المباراة النهائية لتحديد بطل جديد للقارة السمراء.

واختار كاف التمريرة الحاسمة التي مررها عمرو السولية لاعب منتخب مصر لزميله محمد صلاح في مباراة غينيا بيساو، ضمن قائمة الأفضل في دور المجموعات.

وضمت القائمة أيضًا هدف جيم ألفينا مهاجم الجابون في مرمى المغرب عندما سجل الكرة في مرمى ياسين بونو بعد تلقيه تمريرة حاسمة من حارس فريقه جين نويل أمونوم.

وودعت الجابون منافسات كأس أمم إفريقيا بعد خسارتها في دور الـ16 من بوركينا فاسو بركلات الجزاء الترجيحية، إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفٍ لمثله.

واحتوت قائمة أفضل التمريرات الحاسمة أيضًا على هدف بوركينا فاسو في مرمى إثيوبيا بالمباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، عندما سجل سريال بايالا الكرة بعد تلقيه تمريرة طولية من زميله أداما جيرا.

طالع أيضًا.. حازم إمام: مصر ستقدم مباراة كبيرة أمام كوت ديفوار.. وبطولة أمم إفريقيا "فقيرة" فنيًا

وشهدت القائمة أيضًا وجود هدف إسماعيل وادي لاعب زيمبابوي الذي أحرزه بتسديدة رأسية في مرمى مالاوي بعد استقباله عرضية متقنة من الظهير الأيسر أونيسمور بهاسيرا.

وتواجد أيضًا في القائمة هدف الجزائر الوحيد في النسخة الحالية من الأمم الإفريقية والذي سجله سفيان بن دبكة بتسديدة رأسية في مرمى كوت ديفوار إثر نجاحه في متابعة تمريرة عرضية من زميله عيسى ماندي.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر حامل لقب البطولة في نسختها السابقة التي أقيمت في مصر عام 2019، قد ودع الأمم الإفريقية بعد تذيله ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة في مفاجأة تعد الأقوى حتى الآن.