تفادى فريق ريال مدريد الخسارة من إلتشي في الدوري الإسباني، حيث حسم التعادل الإيجابي المباراة بنتيجة 2-2.

وأقيمت المباراة على معقل النادي الملكي في "سانتياجو برنابيو"، ضمن فعاليات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الضيوف بهدف نظيف، رغم إتاحة فرصة لريال مدريد للتقدم في النتيجة بالدقيقة 33، ولكن الفرنسي كريم بنزيما أهدر ركلة جزاء.

وقبل نهاية الشوط تمكن الضيوف من إحراز أول أهداف المباراة في الدقيقة 42، لوكاس بويه، بعد عرضية رائعة من فيدل تشافيس قابلها بويه بالرأس في شباك الحارس كورتوا.

وفي الشوط الثاني من اللقاء احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد سقوط إيدين هازارد في منطقة الجزاء ولكنه عاد إلى تقنية الفيديو وقرر إلغاءها بعد التأكد من عدم وجود خطأ على المدافع جونزاليس في الدقيقة 51.

وبعدها بثماني دقائق، غادر كريم بنزيما المباراة مُصابًا في الدقيقة 58، ودفع أنشيلوتي بالمهاجم الصربي لوكا يوفيتش بدلًا منه.

وفي الدقيقة 76، تلقت شباك ريال مدريد هدفًا ثانيًا وسط غفلة دفاعية لعناصر ريال مدريد، حيث مرّ لوكاس بويه من ميندي ثم مرر إلى بيري ميلا، والجناح الإسباني خطف الكرة وتوغل لداخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في شباك أصحاب الأرض، وسط دهشة للثلاثي تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي وإيدير ميليتاو.

وبعدها بدقيقة رد ريال مدريد عبر كاسيميرو، وسدد البرازيلي بالرأس، ولكن رأسية النجم البرازيلي اصطدمت بالعارضة.

اقرأ أيضًا.. لاعب ريال مدريد السابق: لا أعتقد أن مبابي سيترك باريس سان جيرمان لـ 3 أسباب

وفي الدقيقة 80، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد لمسة يد على صاحب الهدف الثاني بيري ميلا، وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو (VAR) للتأكد من صحة قراره.

وانبرى لـ ركلة الجزاء القائد لوكا مودريتش، الذي حمل شارة القيادة عقب خروج بنزيما ونجح في تقليص الفارق، بعد أن سدد على يمين حارس المرمى.

وفي الدقيقة 86، طلب لاعبو ريال مدريد، احتساب ركلة جزاء أخرى، لوجود لمسة يد واضحة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب.

وبالوقت القاتل بالدقيقة 90+1، سجّل البرازيلي إيدير ميليتاو هدف التعادل لريال مدريد، بعد عرضية من مواطنه فيينسيوس جونيور على الجهة اليسرى للملعب وميليتاو ارتقى للكرة بشكل رائع وضربها في شباك الحارس إدجار.

تعادل ريال مدريد أبقى الفريق في قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، فيما أصبح رصيد فريق إلتشي 15 نقطة.