يخوض منتخب نيجيريا متصدر المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 مباراة دور الـ16 القوية أمام تونس في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "روميدي أدجيا" في مدينة "جاروا" في الكاميرون.

نجحت النسور الخضراء في تصدر المجموعة بالفوز في المباريات الثلاث أمام مصر، السودان وغينيا بيساو على الترتيب، وقدمت مستوى مميزا للغاية تحت قيادة المدير الفني، أوجوستين إيجوافوين.

بينما عانى منتخب تونس كثيرًا في دور المجموعات من خسارتين أمام مالي وجامبيا والفوز على موريتانيا 4-0، لكنه تأهل من ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات ولكن سيكون في مواجهة شرسة أمام نيجيريا.

تعرف أيضًا.. القناة الناقلة ومعلق مباراة تونس ونيجيريا اليوم في كأس أمم إفريقيا

بابافيمي راجي

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الإعلامي لمنتخب نيجيريا، بابافيمي راجي، للحديث عن أداء النسور في كأس أمم إفريقيا، وقال: "لقد كانت البطولة مثيرة للاهتمام منذ بدايتها".

وتابع: "نحن جئنا إلى الكاميرون كأحد المرشحين للفوز باللقب في نهاية كأس أمم إفريقيا، لقد قدمنا مباريات رائعة في دور المجموعات وفزنا بمبارياتنا الثلاث أمام مصر والسودان وغينيا بيساو وحصدنا العلامة الكاملة بتسع نقاط".

وأضاف: "يلتزم اللاعبون بتعليمات المدرب في كل مباراة وهو ما مكننا من تحقيق الفوز، لدينا ثقة كبيرة، عقلية ذهنية قوية ونريد أن نستمر على هذا النحو".

وواصل تصريحاته: "نريد أن نجعل الجماهير النيجيرية سعيدة، وأعتقد أن النتائج الإيجابية تجعل الأجواء مثالية وهذا هو هدفنا في مباراتنا أمام تونس".

واستمر: "مواجهة تونس ستكون لمدة 90 دقيقة فقط، ومن المهم لنا الفوز وهذا هو ما نسعى إليه في كل مباراة بتلك البطولة كما فعلنا أمام مصر، السودان وغينيا بيساو".

وأكمل: "نحن نعمل بجد وسنبذل قصارى جهدنا في مباراة تونس من أجل تحقيق الفوز لأنها ستكون مواجهة قوية ولكنها ستكون كذلك رائعة، وعلى جميع اللاعبين تنفيذ تعليمات المدرب للتأهل إلى دور الثمانية وأثق في قدراتهم على منحنا السعادة بعد نهايتها".

وأتم تصريحاته: "نريد العبور إلى ربع النهائي، نحن قادرين بالفعل على الفوز على تونس، لدينا كل الإمكانيات والالتزام والنظام لتحقيق ذلك، ونقترب من حلمنا خطوة أخرى لتحقيق اللقب وسنفوز على تونس".