كشف محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم عقد جلسة مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام من أجل رؤية مقترحاته لتطوير منظومة التحكيم المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بركات في تصريحات تلفزيونية لفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا" أن ذلك يأتي في ظل الانتقادات التي تطارد التحكيم المصري طوال الفترة الماضية.

محمد بركات: منتخب مصر يستطيع المنافسة على كأس أمم إفريقيا بسهولة

وقال بركات: "جمعتني مكالمة هاتفية بعصام عبد الفتاح وتحدثنا عن أهمية عقد جلسة معه، ونرى مقترحاته للتطوير خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "المنظومة التحكيمية من أولويات عملنا، وسنعقد مع عبد الفتاح جلسة لرؤية مقترحاته بشأن تطوير منظومة التحكيم".

وواصل: "لا نريد وضع ضغوطات على كيروش، تحدثت معه بصفة شخصية عن الدعم والثقة في المدرب واللاعبين واستطاعتنا المنافسة على البطولة".

وأردف: "البداية كانت سيئة في كأس أمم إفريقيا، منتخب مصر من المنتخبات التي تتطور مع البطولة".

واستكمل: "منتخب ساحل العاج منافس قوي وليس سهلًا، ولكننا لدينا ثقة في اللاعبين والجهاز الفني، ونمتلك القدرة بالفعل على تخطي عقبة كوت ديفوار والذهاب بعيدًا في كأس الأمم، أجنحة الأفيال قوية جدًا ويمتلك الشراسة الهجومية".

واستطرد: "علينا التعامل بشكل واقعي مع سوء أرضية ملعب جابوما ومجاراة لاعبي كوت ديوار بدنيًا".

وأتم بالحديث عن صدام مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم: "رد فعل الشارع المصري ووجود حالة من التفاؤل جاء بناءً على نتائج السنغال في كأس أمم إفريقيا والمستوى الفني لهم لذلك المتغيرات كثيرة ولا يمكنك توقع حالة أي منتخب خلال شهر مارس".

واختتم: "لا يمكن تصنيف السنغال في الوقت الحالي، حالة منتخب مصر تختلف وجميع المباريات ستكون قوية، المواجهات الفاصلة في تصفيات كأس العالم خارج التوقعات نظرًا لقوة جميع المنتخبات".