وجه محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق رسالة قوية للاعبي منتخب مصر بعدما أسفرت قرعة تصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، عن مواجهة قوية أمام السنغال بقيادة ساديو ماني.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم، قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والتي أسفرت عن 5 مواجهات بين 10 منتخبات للتنافس على التأهل إلى مونديال قطر 2022 طالع التفاصيل من هنا.

وقال محمد أبو تريكة في تصريحات عبر فضاية "بي إن سبورت": "مباراة مصر والسنغال الحظوظ بها متساوية بين الفريقين، المنافس قوي ومن الأفضل في إفريقيا لكن نحن أيضًا منتخب مصر، ويجب أن يكون لاعبونا واثقون في أنفسهم وألا يخافوا لأننا نلعب لحلم كبير وهو الوصول إلى كأس العالم".

طالع.. فيديو | أبو تريكة عن فوز تونس أمام نيجيريا: كأن مصر التي تلعب

وأضاف: "هذا الجيل ذاق الوصول لكأس العالم بصعودهم لمونديال روسيا، أتمنى أن يحافظوا على هذه الفرصة الكبيرة، ويجب أن نضع في رؤوسنا أننا مثل السنغال فنحن فزنا بـ7 ألقاب إفريقية ونحن منتخب مصر ويجب أن نلعب بشخصية البطل".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل في دور الـ16 من منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتابع: "رسالة أخرى للمنتخب المصري عن مواجهة كوت ديفوار، أرى أي شخص يقول إن الأفيال سيفوزون بهذه المباراة، مع أن مصر انتصرت عليهم عندما كان المنافس يلعب بجيله الذهبي مثل عبد القادر كيتا ودروجبا ويايا توريه".

حدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ملعب مباراة الفراعنة أمام السنغال ضمن منافسات جولة الذهاب من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأردف: "الأولاد يجب أن يلعبوا بثقة، العبوا بشخصية منتخب مصر وقميصه وانظروا إلى النجوم الموضوعة عليه إن عددها 7 (نجوم)، إياكم أن تخافوا من أحد، فهم من يجب عليهم أن يهابونكم".

واستأنف: "والله العظيم عندما كنا نواجه هذه المنتخبات كانوا يدخلون المباراة مرعوبين، وفي مباراة الكاميرون كان ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي هو الوحيد الذي يتحدث في الممر وهم يتحضرون لخوض المباراة ولأنهم خسروا مننا في اللقاء الافتتاحي برباعية".

وواصل: "لذلك أقول للاعبين إياكم أن تخافوا وإذا خفتم انظروا إلى النجوم على القميص ستجعلكم تطمئنون، وبالرغم من ذلك مستوانا سيتغير بإذن الله".

وأضاف: "كلما نسينا أو تناسى الناس يجب عليهم أن يتذكروا أننا نمتلك أفضل لاعب في العالم محمد صلاح ولدينا أمل كبير فيه وعندنا أمل كبير في المنتخبات العربية كلها".

واختتم: "من الممكن أن تكون المغرب فرصتها أكبر وتونس أيضًا والجزائر أمامها مبارة قوية ضد الكاميرون، ورسالة أخيرة كرة القدم تجمع العرب لا تفرقهم، ولا للتعصب وفي النهاية هي لعبة لن تقدم ولن تؤخر وعلى الجميع أن يهدأ".

تعليق محمد أبو تريكة على صدام مصر والسنغال ورسائله للاعبين قبل مواجهة كوت ديفوار