تحدث أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق عن مسيرة الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، موجهاً رسالة لمنتقدي الفراعنة في الفترة الأخيرة.

وكان منتخب مصر قد نجح في التأهل لثمن نهائي الأمم الإفريقية ومواجهة كوت ديفوار، عقب احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بعد تغلبه على غينا بيساو والسودان وهزيمته من نيجيريا.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لم نكن دائما الأفضل ولكن كنا نمتاز بقوة الشخصية وهذا ما نتمناه الآن، نحن نمتلك فريقا جيدا ولكن لابد أن نُصدق أن اسم مصر كبير ومهما كانت الخصوم فهم يعملون لك ألف حساب".

وأكمل: "أتمنى محمد صلاح والشناوي والسولية وحجازي يتحدثون دائما ويحفزون بعضهم البعض، وجميعا فخورين بـ محمد صلاح وأيضا باقي اللاعبين، ولكن نحتاج أن يجتمع اللاعبون كل يوم مع بعض لأن هذا الذي سيخلق الروح".

وبسؤاله عن مباراة 2008 بين مصر وكوت ديفوار: "قبل المباراة الجميع كان متأكدًا أننا سنخسر من كوت ديفوار التي فازت بخماسية في مباراة ربع النهائي، الناس كانت تقول إننا سنخسر 6 أو 7، ولكن كنا نُصدق أننا نستطيع أن نفوز عليهم رغم أنهم كانوا أفضل".

وتابع: "كوت ديفوار بالتأكيد تعمل حساب لـ محمد صلاح ومصطفى محمد، ومحمد النني الذي يلعب في آرسنال، لابد أن لاعبينا يُصدقون أن الخصم يعمل لهم حساب".

واستطرد: "أنا أتمنى من اللاعبين أن يوجهون بعض في الملعب هذا سيفرق معنا، هذا الأمر هو من سيخلق شخصيتنا، أتمنى حدوث ذلك في المباراة القادمة".

واختتم: "الناس التي تسعى للهدم (اللي بيشتغلوا بهلوانات وأراجوزات) لابد من وقف هؤلاء الذين يوجهون الإهانات للاعبين، والأمر السيئ أنهم كانوا لاعبين سابقين".