تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي عن مواجهة الأحد المرتقبة أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتفوق البلوز على السبيرز.

وكشف توخيل حالة المصابين في تشيلسي، وعلّق على الانتقادات التي توجه لروميلو لوكاكو، وإحباط اللاعبين بعد مواجهتي مانشستر سيتي وبرايتون، ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وعن الإصابات قال توخيل: "عاد تريفوه تشالوبا إلى تدريب الفريق لكن الوقت مبكر جدًا للعب يوم الأحد، لا أحد سيعود، اليومان وحدهما لن يحلا كل شيء، كان من الجيد الحصول عليه، بعد مباراة توتنهام، لدينا فرصة لمنح اللاعب أيام إجازة حسب الحاجة".

وأضاف بشأن مواجهة توتنهام: "إنه تنافس كبير، نحن نعرف هذا، لقد لعبنا معهم ثلاث مرات في فترة زمنية قصيرة، إنهم يعرفون ماذا نفعل ونعرف ماذا يفعلون، لقد تمكنا من التغلب عليهم مرتين وسنحاول مرة أخرى".

وعما إذا كان لتشيلسي ميزة نفسية على توتنهام، أجاب توخيل: "لا يتعلق الأمر بالحصول على أي مزايا، إذا كنا فلسفيين حيال ذلك، فنحن بحاجة إلى أن يكون لدينا الموقف الصحيح لتقديم أداء عالي".

وبِشأن تسليط دائرة الضوء على مهاجم الفريق روميلو لوكاكو بشكل غير عادل، اتفق توخيل: "نعم هذا كل شيء، مرحبا بكم في الواقع، نحن في دائرة الضوء ويتم الحكم علينا بشكل يومي، الأمر على هذا النحو إذا كنت لاعبًا حاسمًا".

اقرأ أيضًا.. توخيل يتحدث عن آخر تطورات مفاوضات تجديد عقد روديجر

وتابع بشأن لوكاكو: "لا أعرف ما إذا كان بإمكاني شرح ذلك، من النادر جدًا في كرة القدم أن يكون لديك موقف أو مشكلة ولا يوجد سوى حل واحد، يمكن أن يكون جزئيًا للعديد من التأثيرات، لقد كان متورطًا بالفعل، في اللحظة التي يناضل فيها، ناقشناها بالفعل".

وحول جاهزية أندرياس كريستنسن، أفاد توخيل: "إنه ليس مع الفريق بعد، ونأمل أن يعود إلى التدريبات الأسبوع المقبل".

وسُئل توخيل إذا كان اللاعبون محبطين في آخر مباراتين، ورد: "بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي واتساع الفجوة، واللعب بعد يومين من يوم الثلاثاء مرة أخرى، استطعت أن أرى وأشعر من نفسي والفريق، سيطرت بعض المشاعر، ربما الإحباط وخيبة الأمل وأي شيء كان".

وأكمل: "وكان من الصعب علينا الوصول أعلى مستوى لدينا في هذا اليوم بالذات، لم نتوقع بشكل عام أننا سنلعب مباراة مثيرة لأن برايتون خصم قوي، كانت هذه هي المرة الأولى، لذا عندما يحدث ذلك، لا ينبغي لنا أن نجعل منها شيئًا كبيرًا".

وعن ترتيب المسابقات حسب الأولوية، أكد توخيل: "إذا كنت تلعب وتعمل مع تشيلسي، فإنك تقدم أفضل ما لديك على أساس يومي، اللحظة التي تبدأ فيها الحكم أو تحديد الأولويات هي اللحظة التي تبتعد فيها عن كونك جزءًا من تشيلسي".