خاطب كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على إلتشي في مارتينيز فاليرو، وعاد اللوس بلانكوس بريمونتادا ليتأهل لربع نهائي كأس الملك، وكان الإيطالي فخورًا برد فعل لاعبيه وأكد أن المباراة هي التي جعلته أكثر سعادة منذ عودته.

وبعشرة لاعبين بعد طرد مارسيلو، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، قلب ريال مدريد هزيمته إلى فوز بهدفين لهدف، وسجل له البديلان إيسكو وهازارد.

وقال أنشيلوتي: "فاز هازارد وإيسكو بالمباراة، يجب تسليط الضوء على هذا، لقد استحقا المزيد من وقت اللعب، لكن الماضي هو الماضي، أعلم أنه يمكنني الاعتماد عليهما، مثل فريق يتمتع بشخصية غير عادية ولا يستسلم أبدًا، هذه المباراة جعلتني أكثر سعادة".

وأضاف: "لقد رأيت الأمر معقدًا، كان معروفاً أنها كانت مباراة طويلة جداً وأخبرت اللاعبين بذلك، كان علينا أن نكون مستعدين، كنت أعلم أن التغييرات يمكن أن تمنح الفريق دفعة، كما حدث".

وواصل: "يتم تحقيق ذلك باحتراف اللاعبين وأيضًا مع العلاقة التي لا تربطنا باللاعبين ولكن مع الأشخاص الذين يلعبون كرة القدم".

وعن واقعة طرد مارسيلو، أفاد أنشيلوتي: "أخبرني أنه لم يمس المنافس، لقد كان قرارًا صعبًا للغاية، كما حدث في النهاية عندما ألغى الهدف، لم نلعب مباراة رائعة، في الوقت الإضافي طلب الهدوء والطمأنينة. ثم استقبلنا الهدف وخرجت شخصية هذا الفريق".

وأكمل مدرب ريال مدريد بشأن دور مارسيلو: "لقد كان جيدًا في كل شيء، أكثر هجومية لأن لدينا المزيد من الفرص، ولكن أيضًا دفاعيًا، يمكنني الاعتماد عليه دون أدنى شك".

وأتم: "سيغيب خمسة لاعبين عن الدور ربع النهائي من كأس الملك بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية، لا أدري ماذا أقول، هناك تقويم لا معنى له ولا شيء آخر، إنه يجبر اللاعبين على القيام بأشياء يتعين عليهم تغييرها، نأمل أن يستيقظ أولئك الذين يصنعون التقويم ويجعلونه أكثر إنصافًا للجميع".