أكدت كوت ديفوار مركزها الأول في المجموعة الخامسة بفوزها على حاملة اللقب الجزائر في اليوم الثالث من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، وبعد الفوز أراد المدير الفني باتريس بوميل أن يحيي الكفاءة الهجومية لرجاله.

وفازت كوت ديفوار على الجزائر بنتيجة (3-1) لتقصيها من البطولة، ويستعد الأفيال لمواجهة مصر في دور الـ 16 لأمم إفريقيا، يوم الأربعاء المقبل.

وقال بوميل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للكاف: "إنها مباراة مثالية تقريبا، الكثير من الرضا والشجاعة، على عكس المباريات الأخرى، تمكنا من وضع المكونات اللازمة بنجاح في النهاية".

وأضاف: "الليلة هناك الكثير من الأشياء الإيجابية وإذا واصلنا على هذا المنوال، فيمكننا الحصول على شيء في النهاية".

وتابع بوميل: "في هذا اللقاء، على عكس الجزائر التي تفتقر إلى الثقة، دخلنا المباراة مع ضغط سلبي أقل وضمنا التأهل".

اقرأ أيضًا.. دروجبا يوجه رسالة للاعبي كوت ديفوار قبل مواجهة مصر في أمم إفريقيا

وواصل في تصريحاته عقب المباراة: "أريد أن أهنئ كل الأولاد، أنا راضٍ جدًا عما قدمه فريقي الليلة هناك كفاءة أكبر في النهاية، مقارنة بأول مباريتين لنا كان لاعبونا مصممين على إنهاء المباراة لصالحنا".

وأكمل: "كانت لدينا مشاكل من حيث الكفاءة ولكن لدينا اليوم مهاجمون وحتى لاعبو خط وسط مثل فرانك كيسي الذي قتل المباراة عند الضرورة".

كما اعترف مدرب كوت ديفوار بأنه استغل انعدام الثقة بين ثعالب الصحراء لدفعهم وإقصائهم من المنافسة: "أعتقد أن الفريق الجزائري كان يفتقر إلى الثقة".

وأتم: "الجزائر خصم هائل لم يعرف في هذه المنافسة كيف يكتسب الثقة، تمكنا من إظهار حالة ذهنية جيدة، بالتأكيد مباراة مرجعية".