سلط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الضوء على أداء لاعبه رياض محزر في منافسات كأس أمم إفريقيا 2021، عقب توديع المسابقة، حيث تعرض منتخب الجزائر للهزيمة أمام كوت ديفوار.

وفاز منتخب كوت ديفوار على الجزائر بثلاثية لهدف، وأهدر رياض محرز ركلة جزاء لمنتخب بلاده في المباراة.

وكتب الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي تقريرًا بعنوان: "خيبة أمل لمحرز بخروج الجزائر من كأس الأمم الأفريقية".

وافتتح: "أهدر رياض محرز ركلة جزاء بعد خروج الجزائر المدافعة عن اللقب من كأس إفريقيا للأمم في دور المجموعات، بهزيمتها 3-1 أمام ساحل العاج".

وأضاف: "احتاج ثعالب الصحراء إلى الفوز لمنح أنفسهم أي فرصة للوصول إلى دور الـ16، لكن كوت ديفوار تفوق عليهم، الذين تقدموا في المجموعة الخامسة بفضل أهداف فرانك كيسي وإبراهيم سانجار ونيكولاس بيبي".

وواصل موقع النادي الإنجليزي: "كانت بطولة محبطة للجزائر التي تأخرت بثلاثة أهداف عندما سدد محرز ركلة جزاء في أسفل القائم".

رياض محرز يهدر ركلة جزاء أمام كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا

وتابع: "وقد أدى ذلك فعليًا إلى إنهاء آمال فريق جمال بلماضي في تحقيق عودة غير متوقعة، رغم أن سفيان بن دبكة سجل هدفًا في الدقيقة 73 ليضمن عدم مغادرته دون تسجيل هدف".

وأكمل: "لطالما كان التأهل إلى الأدوار الإقصائية مهمة صعبة للجزائر، بعد أن حصدت نقطة واحدة فقط من أول مباراتين، وزاد الأمر صعوبة مع سيطرة ساحل العاج على الشوط الأول".

وتابع التقرير: "بعد إهدار ركلة جزاء محرز، كان من المفترض أن يكون الأمر سهلًا بالنسبة للأفيال، لكن الجزائر رفضت النزول دون قتال وسجل بن دبكة هدفًا".

وأتم: تنضم إلى الأفيال في دور الـ16 من قبل غينيا الاستوائية التي تغلبت على سيراليون 1-0 لتحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، فيما خرجت الجزائر بعد أن احتلت المركز الأخير في المجموعة".

أهداف مباراة الجزائر وكوت ديفوار