أفادت تقارير أن أسطورة إيطاليا فابيو كانافارو أجرى محادثات مع إيفرتون حول دور إداري محتمل في جوديسون بارك.

المدافع السابق يبحث عن أول وظيفة تدريبية له في أوروبا، حيث ألغى الفائز بكأس العالم 2006 في إيطاليا عقده مع نادي جوانجزو لكرة القدم في سبتمبر، وتم ربطه بوظائف أخرى خارج القارة العجوز، لكنه يريد الآن اختبار نفسه في أوروبا.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدث البالغ من العمر 48 عامًا إلى مديري إيفرتون هذا الأسبوع، حيث لا يزال النادي الإنجليزي يبحث عن بديل لرافا بينيتيز، الذي أقيل الأسبوع الماضي.

رفض مدرب روما جوزيه مورينيو فرصة الانتقال إلى جوديسون بارك، بينما رفض كانافارو عرضًا من الاتحاد البولندي لكرة القدم، قبل المباريات النهائية لكأس العالم في مارس.

وقال كانافارو في ديسمبر إنه كان سيشارك في التدريبات في مانشستر سيتي وتوتنهام: "لقد تحدثت بالفعل إلى توخيل وجوارديولا، وأود أن أشاهد نابولي لوتشيانو سباليتي في كاستل فولتورنو".

وأضاف حينها: "أريد أن أعود للتدريب، لقد تلقيت عروضًا من آسيا، لكني أريد اختبار نفسي في أوروبا، قضيت شهرًا في لندن، ابنتي تعيش هناك".

وكانت الصحيفة البريطانية أشارت في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أن كلا من واين روني وفرانك لامبارد يُنظر إليهما كبديل لرافا بينيتيز في جوديسون بارك، بعد أن زعمت تقارير أن كلا اللاعبين الدوليين السابقين في إنجلترا قد أجروا مقابلات مع النادي.

كان المدافع كانافارو الحائز على كأس العالم مدربًا منذ 2014، مع معظم خبرته القادمة في الدوري الصيني الممتاز إلى جانب فترة قصيرة مع فريق النصر السعودي.

الدور الأول الذي لعبه كانافارو بعد اعتزاله أيام اللعب هو فترة قضاها في فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، لكنه استمر أقل من عام، حيث أقاله النادي لإحضار لويس فيليبي سكولاري.

ثم قضى كانافارو فترة في النصر في نوفمبر 2015، لكنه استمر أقل من أربعة أشهر هناك، حيث فاز في ست مباريات فقط من أصل 16 مباراة خاضها.

ثم قضى الإيطالي ما يزيد قليلًا عن موسم واحد في تيانجين كوانجين مرة أخرى في الصين، وفاز بالدرجة الثانية  في عام 2016، قبل أن يتركهم للعودة إلى جوانجزو.

استمر كانافارو ما يقرب من أربع سنوات هناك في فترته الثانية بالنادي، حيث فاز بكأس الاتحاد الصيني عام 2018 ودوري السوبر في عام 2019، كما حصل على لقب مدرب العام في الاتحاد الصيني لعام 2017.

خلال أيام لعبه، كان للإيطالي مسيرة رائعة وكان معروفًا كواحد من أفضل المدافعين في جيله، اشتهر بظهوره في ما يقرب من 300 مباراة مع بارما، لكن كان له أيضًا فترات طويلة مع يوفنتوس وريال مدريد، حيث فاز بلقبين في الليجا مع الأخير، قاد كانافارو أيضًا منتخب إيطاليا إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

بعد أن فشلوا في محاولاتهم لجذب المدرب السابق روبرتو مارتينيز الموجود الآن في بلجيكا، بدأ إيفرتون في البحث عن بدائل بعد تأكيد دنكان فيرجسون كمدير فني مؤقت لـ "المباريات القادمة" في وقت سابق من هذا الأسبوع.