دافع رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، كورت أوراكو، عن المدير الفني لمنتخب النجوم السوداء، ميلوفان رايفايتش، بعد الخروج الصادم والمبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وخرجت غانا من البطولة بعد تذيل جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من التعادل مع الجابون في الجولة الثانية ,الخسارة القاسية أمام جزر القُمر يوم، الإثنين، بنتيجة 2-3.

اقرأ أيضًا.. برنس بواتينج بعد خروج غانا: لم نتعلم مما حدث لنا في مونديال البرازيل

كورت أوراكو

وتحدث أوراكو عن مستقبل رايفايتش واختيارته للاعبين المشاركين في كأس أمم إفريقيا خلال حواره مع إذاعة "Asempa" الغانية، وقال: "من المهم أن نكون هادئين، وندرس الوضع جيدًا ونتخذ القرارات الصحيحة المفيدة للمنتخب".

وتابع: "لست نادمًا على عودة ميلوفان، فهو من خلال ما حققه مع المنتخب هو أحد أفضل المدربين الذين قادوا غانا، كنا نؤمن بقدراته ومنحناه تلك المهمة ولكن للأسف لم تنجح ونحن نتحمل المسئولية عن الخروج من كأس أمم إفريقيا".

وعن انتقادات اختيارات اللاعبين من قبل رايفايتش، قال: "لقد سمعت الكثير من التعليقات عن اختيار اللاعبين في منتخب غانا، وأتساءل لماذا؟، كل لاعب تم اختياره كان يستحق الاستدعاء وميلو اختار الأفضل".

وأضاف: "ربما كان هناك ظلم لعدم اختيار، فيليمون بافور، فهو لاعب غاني مثل الجميع، كان يستحق الفرصة وهو القائد الثاني لفريق دريمز (فريق غاني) وبطل كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا".

واستدعاء مبارك واكاسو للبطولة رغم إصابته، رد: "تواصلنا معه واعتقدنا أننا يمكننا الاستفادة به في مرحلة ما من البطولة، لكن هذا لم يحدث".

وأتم تصريحاته: "أتحمل المسئولية كاملة بصفتي رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، لم ننجح في أمم إفريقيا، هناك كذلك مسئولية جماعية على ما حدث ولكن علينا التزام الهدوء ودعم منتخب غانا خاصة اللاعبين الذين قدموا كل شيء لتمثيل بلدنا رغم الصعوبات".