نجح منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، في الصعود إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

واقتنص منتخب مصر بطاقة تأهله بعد احتلاله المركز الثاني للمجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط حصدها من انتصارين أمام غينيا بيساو والسودان.

فيديو | منتخب مصر يهزم السودان ويتأهل لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

وفي الوقت ذاته حسم منتخب نيجيريا صدارة المجموعة، محققًا العلامة الكاملة بتحقيق 3 انتصارات.

ووفقًا للوائح البطولة فإن وصيف المجموعة الرابعة (مصر)، سيصطدم بمتصدر المجموعة الخامسة، التي تضم الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

ومن المقرر أن تُلعب في السادسة من مساء غدٍ الخميس مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة، إذ يواجه كوت ديفوار نظيره الجزائر، ويصطدم غينيا الاستوائية بسيراليون.

وتشهد المجموعة احتلال منتخب كوت ديفوار الصدارة برصيد 4 نقاط، ويليه غينيا الاستوائية بـ 3 نقاط، ومن بعدهما سيراليون بنقطتين، فيما يتذيل الجزائر الترتيب بنقطة واحدة.

ويكفي منتخب كوت ديفوار الفوز لحسم صدارة المجموعة، ومن ثم مواجهة مصر في الدور الإقصائي الأول، أو التعادل أمام الجزائر، شريطة عدم فوز غينيا الاستوائية.

أما غينيا الاستوائية، فسيصبح متصدرًا برصيد 6 نقاط دون منافس، حال تحقيقه الفوز على سيراليون، وتعادل كوت ديفوار أمام الجزائر، ليواجه الفراعنة في دور الـ16.

أما حال فوز سيراليون على غينيا الاستوائية، فستنتظر فوز الجزائر على كوت ديفوار، ليصبح منتخب سيراليون متصدرًا للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، وباقي منتخبات المجموعة بأربعة نقاط.

فيما تستبعد الحسابات وجود الجزائر في صدارة المجموعة الخامسة.

يذكر، أن مباراة منتخب مصر في دور الـ16، قد تحدد لها السادسة من مساء الأربعاء المقبل.

هدف فوز مصر علي السودان (1-0) كاس امم افريقيا