كشف نادي مونتيري منافس الأهلي في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2021 موقف اللاعبين الذين سيتم استدعائهم إلى منتخباتهم الوطنية من التواجد في المباراة الأولى بالمسابقة التي تنظمها "الإمارات".

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات يوم 3 فبراير المقبل وتستمر حتى 12 من نفس الشهر، ويلتقي الأهلي ومونتيري يوم 5 فبراير على ملعب "محمد بن زايد" في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن تحفظه على موعد كأس العالم للأندية في اجتماع اللجنة المنظمة

ولكن هناك مشكلة كانت تؤرق نادي مونتيري وهي مشابهة لما يعيشه النادي الأهلي مع منتخبات مصر وتونس ومالي وبطولة كأس أمم إفريقيا إذا تأهلت أحد المنتخبات الثلاثة إلى نصف النهائي، فبالتالي، سيخسر الفريق لاعبيه الدوليين أمام الفريق المكسيكي.

الاهلي

مونتيري لديه 10 لاعبين سيتم استدعائهم لمنتخباتهم الوطنية في الأرجنتين والمكسيك وكولومبيا وكوستاريكا. 

هناك تجمع دولي استثنائي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للانتهاء من تصفيات قارة أمريكا الشمالية والجنوبية، وستكون مباريات المكسيك على التوالي أيام 28 يناير، 31 يناير و3 فبراير، أمام جاميكا وكوستاريكا وبنما، في حين كولومبيا سيكون لها مباراة يوم 2 فبراير، وكوستاريكا يوم 3.

وبالتالي، سيكون هناك يومين فقط على مباراة الأهلي إذا شارك لاعبو مونتيري الدوليين مع منتخب المكسيك أمام بنما تحت قيادة المدرب، تاتا مارتينو، ونفس الأمر مع كولومبيا وكوستاريكا.

وعلق نائب الرئيس التنفيذي لنادي مونتيري، بيدرو إسكفيل، على الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "نحن على وشك الاقتراب من التوصل لحل وسط".

وتابع: "نحن نعلم جيدًا أن هناك تقريبًا 10 لاعبين سيتم اختيارهم لمنتخباتهم ولكننا نقترب من الوصول إلى حل ليتواجدوا في أول مباراة لنا أمام الأهلي".

خافيير أجيري

هناك لاعبان من منتخب الأرجنتين في القائمة الأولية وهما ماكسي ميزا وإستيبان أندرادا، أما بالنسبة لمنتخب كولومبيا هناك ستيفان ميدينا وسيتم استدعاء الثنائي سيباستيان فيجاس وجويل كامبل إلى كوستاريكا.

بالإضافة إلى كل من سيزار مونتيس، خيسوس جالاردو، روجيليو فونيس موري ومن الممكن أن يتم استدعاء لويس رومو إلى منتخب المكسيك.

وتحدث مدرب مونتيري الحالي ومنتخب مصر السابق، خافيير أجيري، عن الأمر هو الآخر وقال: "ستغادر بعثتنا إلى الإمارات يوم 30 يناير وسينضم إلينا اللاعبين الدوليين بعد مغادرة بلادهم يوم 1 و2 فبراير ليكون لدينا الفريق بالكامل قبل المباراة الأولى".