توج فريق ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني، اليوم الأحد، وذلك بعد الفوز على أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين.

وأقيمت المباراة في المملكة العربية السعودية، على ملعب "الملك فهد"، بنهائي السوبر الإسباني.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم النادي الملكي بهدف نظيف، وأولى المحاولات كانت في الدقيقة 19، عبر إيدير ميليتاو حيث حول عرضية توني كروس برأسه من داخل منطقة الجزاء، ولكن كرته اعتلت المرمى.

وفي الدقيقة 26، هدد البرازيلي كاسيميرو، مرمى أوناي سيمون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس أتلتيك بلباو تصدى للكرة من داخل منطقة الجزاء.

أول أهداف المباراة سجّله لوكا مودريتش في الدقيقة 38، بعد تمهيد للكرة من الجناح البرازيلي رودريجو جوس، من على حدود منطقة الجزاء، ليسدد النجم الكرواتي بباطن القدم كرة قوية سكنت يمين شباك الحارس أوناي سيمون.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لـ ريال مدريد في الدقيقة 50، بعد أن لمس ييراي ألفاريز الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو (VAR) وبعد الاستعانة بالفيديو، قرر احتساب ركلة جزاء، ثم أشهر بطاقة صفراء في وجه المدرب مارسيلينو، للاعتراض على قرار الحكم.

وانبرى بنزيما إلى ركلة الجزاء، وسددها بنجاح على يسار الحارس أوناي سيمون، ليُعزز تقدمه فريقه بثنائية نظيفة.

وفي الدقيقة 63، كاد مونيايين أن يقلص النتيجة لـ أتلتيك بلباو، ولكن رأسية اللاعب الإسباني مرت بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 87، أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه البرازيلي إيدير ميليتاو، بعد أن لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء واحتسب ركلة جزاء للفريق الباسكي.

وانبرى الإسباني راؤول جارسيا للكرة وسددها، ولكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألق وتصدى لركلة الجزاء من لاعب أتلتيك بلباو.

تلك هي المرة الثانية عشر في تاريخ النادي الملكي التي يحصل فيها على اللقب، والأولى مُنذ عامين، حيث توج باللقب في موسم 2019/2020.

وتوج ريال مدريد باللقب في أعوام (1988, 1989, 1990, 1993, 1997, 2001, 2003, 2008, 2012, 2017, 2019–20, 2021–22).