كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نجم فريق ليفربول محمد صلاح يتمسك بمطالبه المالية من أجل الموافقة على تجديد عقده رفقة كتيبة يورجن كلوب، رغم تعنت إدارة النادي الإنجليزي.

ومن المعروف عن العقد الحالي للاعب المصري مع ليفربول أنه سينتهي في صيف 2023.

وحاولت إدارة ليفربول، على مدار أشهر طويلة، التوصل إلى اتفاق مع محمد صلاح فيما يتعلق بتجديد عقده ولكن المطالب المالية لصاحب الـ29 عامًا حالت دون ذلك.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن محمد صلاح يرفض التزحزح عن اعتقاده بأنه يستحق الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا، بمقتضى عقد جديد مع ليفربول.

وبينما يصر المدرب يورجن كلوب على أن المحادثات بشأن تجديد عقد محمد صلاح تسير في اتجاه إيجابي، يظل العائق متمثلًا في أن محمد صلاح يدرك جيدًا قيمته بالنسبة للنادي.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول: الأمر لا يشبه شراء هاتف ذكي

وأوضحت أن ليفربول سيضطر إلى دفع أكثر من 80 مليون جنيه إسترليني لـ محمد صلاح، لتحقيق ما يريده على مدار عقد جديد مدته أربع سنوات.

سيؤدي ذلك الأمر إلى تحطيم هيكل الأجور الصارم لمُلاك ليفربول، ولكن محمد صلاح يعلم أنه سيكسب أكثر إذا قرر النادي بيعه في الصيف المقبل، أو سمح لعقده الحالي بالانتهاء في وقته المقرر.

ووضع محمد صلاح نفسه في طريق الفوز بجائزة الكرة الذهبية من خلال أداء مذهل في الموسم الحالي، المليء بالأهداف والتمريرات الحاسمة.

ويرغب محمد صلاح في أن يتقاضى أجرًا يناسب سنوات ذروته في حياته المهنية، خاصة أنه صرح مؤخرًا بأنه يعتقد أن مطالبه المالية ليست مفرطة.

ويظفر كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد بـ500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ولديه من العمر 36 عامًا، بينما وقع كيفين دي بروين عقدًا جديدًا مع مانشستر سيتي مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يعلق على تألق كوتينيو في مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد

ووفقًا للصحيفة نفسها، فإن رامي عباس وكيل محمد صلاح يستخدم تلك الأرقام كمؤشر في محادثاته مع مسؤولي ليفربول حول تجديد عقد النجم المصري.

ويعلم رامي عباس أنه لن يكون هناك نقص في الأندية المستعدة لتلبية مطالب محمد صلاح إذا طُرح في سوق الانتقالات.

ليس هذا فقط، بل سيضطر ليفربول إلى دفع مبالغ أكثر بكثير مما يطلبه محمد صلاح إذا قررت الإدارة العثور على بديل مناسب له.

ووسط كل هذا، رفض ليفربول حتى الآن تلبية شروط محمد صلاح ولكن موقف الأخير قوي خاصة أن الريدز لن يرغب في المخاطرة بدخول العام الأخير في عقده الحالي ومواجهة خطر فقدانه مجانًا في صيف العام المقبل.