تحدث والد أحمد سيد زيزو لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك ومنتخب مصر عن أداء الفراعنة تحت قيادة كارلوس كيروش، وحقيقة نية الجناح الدولي في تفعيل الشرط الجزائي والرحيل عن القلعة البيضاء.

وقال والد زيزو في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "زيزو يركز في عمله ولديه عقلية احترافية منذ الصغر، ويحاول قدر المستطاع أن يكون إضافة ويُساعد فريقه سواء مع النادي أو مع المنتخب، ودائما يُفكر في أن يكون مُنتجا في الملعب سواء كان كبديل أو أساسي".

فيديو | محمد صلاح يقود منتخب مصر لأول فوز في كأس أمم إفريقيا أمام غينيا بيساو

وأضاف: "نحن انتمائنا لبلدنا وفي نفس الوقت نجلي يتحمل مسؤولية ذلك، هذا شعور صعب، والناس لا ترحم، بقدر ما ترفعك الناس إلى السماء، بقدر الهجوم الشديد إذا حدث أي إخفاق".

وواصل: "الناس يحق لها أن تحزن من المنتخب ولكن الانتقادات أكبر من الطبيعي، نحن في مرحلة بناء، كابتن حسن شحاتة في بدايته مع المنتخب لم يكن الأداء جيد ولكن بعد ذلك حدثت الإنجازات والبطولات".

وأردف: "كيروش يريد أن يدخل طرق لعب جديدة وأنا ضد الحملة ضده".

واستكمل: "زيزو في بداياته كان يلعب في مركز 8 مع ليرس البلجيكي، ولكن بعد ذلك أصبح يلعب في مركزي 7 و11، ثم استقر في الزمالك كجناح أيمن، زيزو يؤدي ما يُطلب من المدير الفني سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي".

واستطرد: "أقول له أنا فخور بك وأرفع رأسي بسببك، فخور فالصعيد أظهر لاعب يشرف مصر وكل الصعيد".

وكشف: "الشائعات تطولنا في كل مكان بشأن مُطالبة زيزو بتفعيل شرط الجزائي ورغبته في الرحيل وهذا (كلام فاضي)، زيزو زملكاوي ولن يرحل إلا بموافقة ناديه، نحن وضعنا الشرط الجزائي بسبب وجود لجنة مُعينة وليس مجلس منتخب".

واختتم: "اللاعب المحترف يُمكنه أي يفسخ تعاقده بطرق أخرى غير الشرط الجزائي، ولكن نحن لن نسلك هذا الطريق، الزمالك خيره على زيزو ويكفيه حب الجماهير".