أبدى عبد المنعم شطة المدير الفني للاتحاد الإفريقي السابق استياءه من الأداء الذي قدمه منتخب مصر أمام غينيا بيساو في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

والتقى منتخبا مصر وغينيا بيساو على أرضية ميدان استاد ملعب رومدي أدجيا، واستطاع محمد صلاح تسجيل هدف فوز الفراعنة في الدقيقة 69 بتسديدة هوائية متقنة من داخل منطقة الجزاء.

هدف فوز مصر أمام غينيا بيساو 

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لست سعيدًا بمباراة منتخب مصر اليوم، اللاعبون خائفون، هل فقدوا الثقة بأنفسهم؟ لا أعلم".

وتابع: "غينيا بيساو فريق جيد ولكن ليسوا بقوة منتخب مصر، والأخير لا بد أن يكون أقوى من ذلك لأن الخصم يطمع فيه عندما لا يجد المنتخب بشخصيته".

وأكمل: "بغض النظر عن التشكيل وتغيير المراكز لكن يجب على أي لاعب يرتدي قميص منتخب مصر أن يظهر قوة وشخصية وأنه يلعب باسم منتخب الأكبر في القارة".

وأوضح: "محمد صلاح كان جيدًا ولكنه ليس أداء الأفضل في العالم، اللاعبون حوله لا يساعدونه وكان عليه رقابة قوية، ولكن أيضا هو لديه خبرات كبيرة".

وأضاف: "عمرو السولية كان جيدًا وفاجئنا أنه لعب 90 دقيقة بعد العودة من إصابته، زيزو كان جيدًا وكان لا بد أن يلعب من البداية".

واستطرد شطة: "أحمد حجازي لم يكن عليه عبء كبير اليوم، الشناوي كان جيدًا رغم أن الكرة التي دخلت مرماه كان يجب أن يتصدى لها".

واختتم: "أتمنى أن يتماسك منتخب مصر، كنت أتمنى أن يتأهل في المركز الأول من المجموعة".