تحدث منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس، عن مواجهة نسور قرطاج أمام موريتانيا، غدًا الأحد، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

منتخب تونس يواجه موريتانيا، في مواجهة عربية خالصة، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السادسة لبطولة الأمم الإفريقية، غدًا الأحد، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال منذر الكبير خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي: "لا مجال للتفريط في نتيجة مباراة موريتانيا، سنحرص على ردة فعل إيجابية، بعد المباراة الأولى التي كانت دون المأمول على مستوى النتيجة والأداء".

وتابع: "المنتخب القوي يمكن أي يخطئ ويسقط، لكن ينهض بسرعة، لذلك علينا أن نؤكد أننا جئنا للعب في الأدوار النهائية بالبطولة".

وعن إصابة 6 لاعبين من المنتخب بفيروس كورونا: "جئنا بـ28 رجلًا واليوم خسرنا جهود 6 لاعبين، لكن يبقى 22 لاعبًا نثق فيهم لتحقيق الهدف المنشود، واثق من أن لاعبينا سيقومون بالواجب وسيقدمون كل ما لديهم فوق الميدان، لتحقيق الانتصار الذي سيمكننا من مواصلة المشوار".

وواصل: "نعرف أننا سنلعب في ظروف صعبة، مثلما حدث في لقاء مالي، وعلينا أن نحول هذه الظروف لنجاحات".

طالع أيضا.. بيان رسمي | كاف يُعلن قراره النهائي بشأن مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا

واستكمل: "يوسف المساكني جاهز للعب، وما أستطيع تأكيده هو أنني سأشرك العناصر الأكثر جاهزية من أجل مصلحة منتخب تونس، وأتحمل كل مسؤولياتي في اختيار التشكيل، وأثق أن من يشارك سيشرف المنتخب".

و عن تعامله مع الانتقادات التي طالته بعد البداية غير الموفقة أمام مالي، علق الكبير: "أستمع للنقد البناء الذي يساعدنا في تطوير أداء اللاعبين، على المستوى الفردي والجماعي، لكننا لا نقبل بالتجريح والتقليل من احترامنا".

وأردف: "هناك جزئيات صغيرة ستكون حاسمة في لقاء الغد وسأعمل على استغلالها لتحقيق الانتصار".

و تحدث الكبير عن التحكيم في البطولة قائلًا: "نحترم كل حكامنا ونحترم قارتنا، وعلينا أن نساعد الكاميرون على إنجاح البطولة وأن ندافع عن الكرة الإفريقية".

واختتم: "الكاميرون تحدت كل الصعاب الصحية لتنظيم البطولة، وما علينا كأفارقة إلا أن نساعدها على كسب الرهان".