تحدث مدرب فريق مانشستر يونايتد رالف رانجنيك عن إمكانية سحب شارة القيادة من هاري ماجواير ومنحها للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل دائم.

وكان رونالدو قد ارتدى شارة القيادة خلال مباراة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، الأسبوع قبل الماضي في الدوري الإنجليزي، بسبب غياب ماجواير للإصابة.

أجرى رونالدو مقابلة هذا الأسبوع حيث تساءل عن عقلية فريق يونايتد الحالي واقترح أن عددًا من اللاعبين الشباب لا يأخذون النصائح المعروضة عليهم.

ورأى عدد من جماهير مانشستر يونايتد إنه يجب منح شارة القيادة بشكل دائم لـ رونالدو، ولكن رانجنيك رفض تلك الفكرة.

وقال رانجنيك في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "في الوقت الحالي لا أرى سببًا للقيام بذلك لأن هاري كان قائد الفريق حتى الآن، وطالما يلعب هاري فسيكون القائد".

وأضاف: "إذا لم يلعب، فسيتعين على شخص آخر أن يكون القائد، يمكن أن يتغير هذا من مباراة إلى أخرى بناءً على من يلعب".

وسُئل المدرب الألماني عما إذا كان يتفق مع شعور رونالدو بأنه يجب أن يكون هناك تحول في العقلية من الفريق.

ورد رانجنيك: "أعتقد أن هذا يجب أن يحدث في كل جلسة تدريب وفي كل مباراة وبالطبع يتعلق الأمر أيضًا بما يحدث في المواقف أثناء المباراة، إذا لم تسر الأمور بالطريقة الصحيحة، عليك أن تتصرف بطريقة معينة".

وأوضح: "والأمر يتعلق أيضًا بأن تكون قدوة ليس فقط بالنسبة لذوي الخبرة مثل كريستيانو ولكن أيضًا الصغار وكيفية التعامل مع هذه المواقف، هل هناك افتقار إلى عقلية النخبة؟ من أجل التحدث عن ذلك نحتاج لمناقشة ما تعنيه العقلية".

اقرأ أيضًا.. ماجواير يلمح إلى غياب رونالدو عن مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد

واستمر: "كما قلت، حتى الآن إذا لم يبذل أحد لاعبينا في المباراة أفضل ما لديه وبذل كل الجهد، فسنتعامل مع ذلك، حتى الآن لم أر ذلك ولكن مع بعض اللاعبين يبدؤون بشكل جيد، نتحدث عن ماركوس راشفورد على سبيل المثال".

واستكمل: "أعتقد أنه في أول 20 دقيقة ضد أستون فيلا كان جيدًا، كان متألقًا ولكن بعد أول 30 دقيقة ساءت حالته، ولم يلعب بنفس المستوى الذي كان عليه في البداية".

واختتم: "نحن بحاجة إلى التحدث عن ذلك، أفعل ذلك بانتظام، لذلك لا أرى أيًا من اللاعبين لا يهتم بالنادي أو لا يريد تقديم أفضل وأعلى مستوى ممكن".