ظهر بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تشيلسي مما يعني تعافيه من فيروس كورونا الذي تعرض للإصابة به في 6 يناير الجاري.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره تشيلسي غدًا السبت في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وأكد جوارديولا وجود إصابات جديدة بكورونا في صفوف فريقه.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي تصريحات جوارديولا، وقال: "بعض اللاعبين عادوا، والبعض إيجابي مرة أخرى".

وأضاف: "عندما تكون نتيجة الاختبار سلبية مرتين ستعود وإلا ستبقى في المنزل منعزلاً، مثلما يحدث في جميع الأندية في الأشهر الثلاثة الماضية".

وأكد جوارديولا في تصريحاته: "نعم، لدينا بعض الحالات الإيجابية الجديدة، قد تعودنا للأسف على التعامل مع هذا الوضع منذ فترة طويلة".

واستطرد: "نحن في هذه الظروف منذ عام أو عامين، نتكيف ونأمل أن يتم التعامل مع الحالات الجديدة ويعود اللاعبون في حالة جيدة".

وأكمل: "إنه قرار الدوري الإنجليزي الممتاز ليس قراري، أعتقد أن كورونا منتشر في جميع أنحاء العالم، ليس أكثر أو أقل في مكان ما ليس الأمر أنه لا يوجد فيروس كورونا في هذا الجزء من العالم هذا ليس صحيحًا".

اقرأ أيضًا.. بسبب كورونا.. ناجلسمان يعلن إصابة ديفيز بالتهاب في عضلة القلب

وأفاد: "هل تقول أننا الأذكى؟ لا نتعرض لأوميكرون؟ كان لدينا الكثير من الحالات والإصابات، لعبنا أمام أستون فيلا بوجود 11 لاعبا فقط من الفريق الأول".

وواصل: "آخر خمس مباريات لعبناها بوجود لاعبين من الأكاديمية على مقاعد البدلاء نحن في نفس الوضع مثل جميع الأندية الأخرى".

وأردف مدرب مانشستر سيتي: "نحن نتعلم من بعضنا البعض قبل أن نحاول التخطيط للأيام القليلة المقبلة، ما تعلمناه هو أن نأخذها يوما بيوم".

وأتم: "نتخذ القرارات قبل ساعات قليلة من جلسة التدريب أو المباراة لأننا يمكن أن نكون على ما يرام وبعد ذلك في غضون أربع أو خمس ساعات تظهر حالات إيجابية".