علّق ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي على أزمة تجديد عقد باولو ديبالا لاعب الفريق، وما تردد عن رفض الأرجنتيني الاستجابة لشروط البيانكونيري، وأيضًا مصير ألفارو موراتا.

وينتهي عقد ديبالا الحالي بنهاية الموسم، ووفقًا لتقارير متعددة سيغير البيانكونيري شروط الاتفاق الذي توصلوا إليه مع صاحب القميص رقم 10، وهو ما رفضه الأرجنتيني.

عرض يوفنتوس على اللاعب صفقة جديدة بقيمة 10 ملايين يورو في السنة، لكن من المرجح أن يخفضوا عرضهم، ويضعون 7.3 مليون يورو فقط وهو نفس المبلغ الذي يكسبه ديبالا حاليًا.

سيستأنف يوفنتوس المحادثات في فبراير، لكن ديبالا مؤهل بالفعل لتوقيع اتفاقية ما قبل العقد مع أي ناد آخر.

سُئل أليجري عن تحديثات بشأن مستقبل اللاعب لكنه ظل بعيد المنال بشأن هذه المسألة ورد خلال المؤتمر الصحفي: "كما قلت دائمًا، النادي مسؤول عن العقود والمفاوضات".

وأضاف: "الأمر ليس متوقف عليّ، لكن ديبالا كبر على يدي، كان طفلاً عندما وصل إلى هنا، والآن لديه المزيد من الخبرة وهو لاعب غير عادي".

اقرأ أيضًا.. ديبالا يضع مانشستر يونايتد وتوتنهام في حالة تأهب

وأكمل: "كان عليه أن يتعامل مع بعض الإصابات في الجزء الأول من الموسم والجميع يتوقع منه الكثير من الأهداف والأداء، قيمة اللاعب ليست محل شك، باولو لاعب رائع".

قد ينتهي وقت ألفارو موراتا في يوفنتوس في نهاية الموسم حيث تنتهي فترة إعارته في يونيو، كيف سيتعامل أليجري مع العديد من اللاعبين الذين لديهم مستقبل غامض؟.

ورد المدرب: "هذه المواقف طبيعية في كرة القدم والعمل، يلتزم مدير شركة كبيرة بنفس الالتزام أيضًا عندما يقترب عقده من الانتهاء".

وأفاد أليجري: "كرة القدم تعتمد على أرضية الملعب، عليك أن تذهب وتثبت جدارتك، حتى إذا أراد اللاعب المغادرة، فعليه اللعب حتى نهاية عقده".

وأكد: "الأمر سهل للغاية إذا كنت جيدًا ستجد عقدًا في يوفنتوس أو في أي مكان آخر، الأمر ليس بهذه الصعوبة".

وتابع أليجري: "إذا قمت بعمل جيد، يمكنك أن تقرر ما يجب القيام به وهذا مهم للجميع والمدربين واللاعبين، الشيء الوحيد المهم هو أن تقوم بعمل جيد على أرض الملعب".

وأتم أليجري: "في الواقع إذا كان العقد على وشك الانتهاء، فلديك المزيد من القوة، هناك العديد من اللاعبين في هذه الحالة [في العالم]".