ألغت الحكومة الأسترالية تأشيرة نجم التنس نوفاك دجوكوفيتش للمرة الثانية، ولم تترك له أي سبيل سوى رفع دعوى قضائية ضد القرار.

دجوكوفيتش سافر إلى أستراليا للمشاركة في البطولة، لكنه ظل محتجزًا في المطار بسبب عدم التأكد من حصوله على اللقاح، حيث إن اللاعب أكد بأنه مُعفى من ذلك، في ظل قوانين البطولة التي تجبر كل المشاركين بالحصول على التطعيم.

نوفاك يتواجد في أستراليا منذ الأسبوع الماضي بمطار ملبورن، بعد أن أصدرت السلطات الأسترالية قرارًا بإلغاء تأشيرة دجوكوفيتش وعودته إلى صربيا.

نوفاك دجوكوفيتش

اللاعب استأنف على القرار، وتم إطلاق سراحه قبل عدة أيام من قبل القاضي، وعاد إلى التدريبات للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي تنطلق يوم الإثنين المقبل 17 يناير.

ولكن صباح اليوم الجمعة، قررت الحكومة الأسترالية، إلغاء التأشيرة وستقوم بترحيله بسبب مسألة عدم تلقيه اللقاح ضد كوفيد-19 كما أعلن وزير الهجرة.

وقال الوزير أليكس هوك: "لقد مارست اليوم سلطتي ... لإلغاء التأشيرة التي يحملها السيد نوفاك دجوكوفيتش لأسباب تتعلق بالصحة والنظام، على أساس أن ذلك يخدم المصلحة العامة".

جدير بالذكر أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ستقام يوم الإثنين المقبل 17 يناير، وحققها دجوكوفيتش من قبل 9 مرات آخرها العام الماضي 2021.