اعتذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان رسمي لـ الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، وذلك بعد الخطأ الفني الذي وقع خلال مباراة موريتانيا وجامبيا في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وكانت جامبيا قد انتصرت أمس الأربعاء بهدف نظيف على موريتانيا، في المباراة التي جمعت بينهما، بالجولة الأولى من دور المجموعات لحساب مباريات المجموعة السادسة والأخيرة.

وشهدت مباراة الأمس، خطأ غريب من قبل مسؤولي اللجنة المنظمة، حيث اصطف اللاعبون لسماع النشيد الوطني طبقًا للبروتوكول المعروف، قبل بداية المباراة ولكنهم شعروا بالاستياء من الموسيقى التي تم عزفها في الملعب، لأنها لم تكن النشيد الوطني للمنتخب الموريتاني.

شاهد لحظة عزف النشيد الوطني الخاطئ لموريتانيا

وتدراك مسؤولو اللجنة المنظمة، الخطأ، وقاموا بقطع نشيد المرابطين، ثم أعادوا عزفه مرة أخرى لكنهم أخطأوا أيضًا الأمر الذي أثار غضب لاعبي موريتانيا وخاصًة القائد أبو بكر كامارا.

كاف في بيانه، أكد للاتحاد الموريتاني أن ما حدث كان بسبب خطأ تقني، وأن سيتم تفادي الأمر في المباريات المُقبلة للمرابطون في البطولة.

نص خطاب كاف لـ موريتينا

- السيد أحمد يحي، رئيس الاتحاد الموريتاني، فيما يخض النشيد الوطني الموريتاني خلال مباراة 12 يناير 2022، فـ رئيس كاف يود أن يعرف عن آسفه بعد العجز عن عزف النشيد الموريتاني قبل مباراة موريتينا وجامبيا أمس في كأس الأمم الإفريقية 2021.

- الأمر حدث بسبب مشكلة فنية منعت مهندس الصوت من الوصول إلى الملف الصوتي الصحيح الخاص بالنشيد الموريتاني.

- كاف ورئيس، يرسلان خالص الاعتذار لاتحاد الكرة القدم الموريتاني، ورئيس الجمهورية الإسلامية، ولحكومة موريتانيا ولكل أفراد الشعب الموريتاني.

- نود أن نعلمكم بأن كل شيء قد تم حله لمنع حدوث ذلك مرة أخرى في المُستقبل.

- وبينما نشكرك على قبول هذه الاعتذارات ونقلها لمن يهمه الأمر، نطلب منك، سيدي الرئيس، التعبير عن فائق تقديرنا لكم.

نص خطاب كاف لـ موريتينا