حقق فيورنتينا فوزًا دراماتيكيًا قاسيًا على نابولي بنتيجة (5-2)، في منافسات دور الـ16 من كأس إيطاليا، خارج أرضه في الوقت الإضافي، في مباراة بثلاث بطاقات حمراء وسبعة أهداف، وسجل كريستوف بياتيك في أول ظهور له.

نابولي افتقد لوجود لورينزو إنسيني الذي انتقل لترونتو، بالإضافة لغياب زيلينيسكي وأوسيمين وكوليبالي وماركو روي وآدم أوناس وأندري فرانك لذلك لعب أكسل توانزيبي في التشكيلة الأساسية لأول مرة بعد وصوله على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد.

قام ديفيد أوسبينا بالتصدي الأول لتمريرة دوسان فلاهوفيتش بعد 12 دقيقة، في حين فشل ماتيو بوليتانو في تحقيق أقصى استفادة من خطأ حراسة المرمى وارتطمت رأسية نيكولا ميلينكوفيتش بالعارضة في ركلة ركنية.

وسدد إلماس في القائم القريب وسدد بوليتانو بعيدًا، لكن فيورنتينا تقدم قبل نهاية الشوط الأول عن طريق فلاهوفيتش في الدقيقة 41.

ثم تعادل ميرتينز لنابولي في الدقيقة 44، وعقب ذلك تلقى دراجوفيسكي البطاقة الحمراء، المباشرة ليلعب فيورنتينا بعشرة لاعبين.

ومع ذلك، استعاد فيورنتينا المكون من 10 لاعبين تقدمه عندما ارتطمت الركلة الحرة لكريستيانو بيراجي بالحائط، وعاد إليه لتسديد الكرة بقدمه اليسرى في داخل الزاوية العليا البعيدة في الدقيقة 57.

اقرأ أيضًا.. معاقبة بونوتشي بعد تهديده لسكرتير إنتر ميلان بالقتل في السوبر الإيطالي

وفي الدقيقة 88 طرد لوزانو بسبب تدخل قوي للغاية ومتهور أصاب كاحل جونزاليس، كانت في البداية بطاقة صفراء، لكن الحكم تحول إلى اللون الأحمر بعد مراجعة الفار، مما قلص كلا الفريقين إلى 10 رجال.

ما زال الأمر لم ينته بعد، وتلقى فابيان رويز بطاقة صفراء ثانية لإسقاطه لوكاس توريرا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بشكل لا يصدق، تعادل نابولي بتسعة لاعبين بعد ذلك، عندما مرت كرة عرضية لكيفن مالكويت من الجهة اليمنى أمام الجميع ليسدد بيتانيا، ويسجل من سبع ياردات في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، مما أجبر الفريقين على الاتجاه على الوقت الإضافي.

استعاد فيورنتينا تفوقه وسجل هدفًا ثالثًا عن طريق ليروزنو فيتوني في الدقيقة 106، ثم أضاف كريستوف بياتيك الهدف الرابع في الدقيقة 108.

من الواضح أن نابولي استسلم في هذه المرحلة واستقبل الهدف الخامس في اللحظات الأخيرة، والذي سجله يوسف مالح في الدقيقة 119.

بذلك يلاقي فيورنتينا نظيره أتالانتا في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا.

أهداف مباراة نابولي وفيورنتينا في كأس إيطاليا