أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام المصرية أن سيكازوي حكم مباراة تونس ومالي في كأس أمم إفريقيا تعرض للإصابة بضربة شمس أثناء إدارة اللقاء.

وتسبب حكم مباراة تونس ومالي، سيكازوي، في فضيحة تحكيمية بعدما أخطأ وأطلق صافرة نهاية اللقاء في الدقيقة 84، قبل أن يتدارك الخطأ ثم كرر الأمر نفسه في الدقيقة 89.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر آثير "اون سبورت اف ام": "سيكازوي تعرض لضربة شمس عنيفة للغاية وجفاف شديد ومنذ الدقيقة 80 فقد تركيزه تماماً عندما احتسب الوقت بدل الضائع، ثم استمر للدقيقة 85 وتم تنبيهيه من زملائه ليستكمل اللقاء قبل أن يطلق الصافرة بالدقيقة 89".

وأكمل: "ثم الأحداث التي تبعت المباراة من هرج ومرج وتم أخذ قرار بأن يستكمل الحكم الرابع إدارة اللقاء، ونقل سيكازوي للمستشفى، وكانت هناك روايات انتشرت حوله ولكن ما قلته هو الحقيقة".

طالع | مدرب تونس يعلن سبب رفض استكمال مباراة مالي بعد الفضيحة التحكيمية

وأوضح: "المادة السابعة من قانون التحكيم تنص أن تعاد المباراة حال حدوث أي شيء يمنع من استكمالها، ولكن هناك بعض البطولات التي لا تجيز إعادتها ومن الممكن أن توجد قوانين أخري".

واختتم: "زملائه قالوا إنه كان فاقد التركيز تمامًا وقالوا إنه كان مشتت الذهن، وكان من الممكن أن يتم إنقاذ الموقف بإيقاف المباراة واستبداله بالحكم الرابع".

شاهد لحظة انهاء الحكم مباراة تونس ومالي