نجح فريق ريال مدريد في تحقيق الفوز على غريمه برشلونة بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي السوبر الإسباني.

وأقيمت المباراة في المملكة العربية السعودية، بالرياض، على ملعب "الملك فهد".

ريال مدريد نجح في فرض سيطرته على مجريات المباراة، وتمكن من قهر غريمه رغم العودة في النتيجة من النادي الكتالوني.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد سيطر على مجريات الشوط الأول، وتلاعب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بدفاعات النادي الكتالوني في أكثر من مناسبة، وتمكن من إحراز هدف رائع في الدقيقة 25، بعد تمريرة من كريم بنزيما، وحصل جناح الملكي على الكرة ثم اتجه بسرعة كبيرة نحو منطقة الجزاء وسدد بالقدم بشكل رائع كرة قوية سكنت شباك الحارس تير شتيجن.

وأهدر لاعبو ريال مدريد أكثر من هدف مُحقق، حيث افتقد الثلاثي، فينيسيوس وكريم بنزيما إلى جانب ماركو أسينسيو للمسة النهائية داخل منطقة الجزاء.

وعكس سير المباراة، تمكن برشلونة من العودة في النتيجة بعد خطأ دفاعي فادح من البرازيلي إيدير ميليتاو، الذي لم يتعامل مع تمريرة من عثمان ديمبلي بشكل جيد، وبدلًا من تشتيت الكرة إلى خارج الملعب مررها إلى الهولندي لوك دي يونج ومهاجم برشلونة من داخل منطقة الجزاء لم يتهاون وسدد الكرة مباشرةٍ في شباك الحارس كورتوا.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، ظهر لاعبو برشلونة بشكل أفضل، ولكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألق أمام محاولات نجوم البلوجرانا.

وبالدقيقة 72، تمكن كريم بنزيما من إحراز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 72، بعد عرضية أرضية من فيرلاند ميندي، حصل عليها بنزيما ثم سدد الكرة وتصدى لها مارك أندريه تير شتيجن، ثم عادت الكرة إلى داني كارفاخال والظهير الأيمن يمرر بالعرض إلى كريم داخل منطقة الجزاء، ومُهاجم ريال مدريد سدد مباشرة في شباك الحارس الألماني.

وعندما ظن الجميع أن المرينجي في طريقه لتحقيق الفوز الرابع تواليًا في الكلاسيو، كان للبديل أنسو فاتي، رأيًا آخر، حيث أعاد المباراة إلى نقطة الصفر وسجّل هدف التعادل لـ برشلونة في الوقت القاتل بالدقيقة 83، بعد عرضية من جوردي ألبا في اتجاه منطقة الجزاء، والبرازيلي ميليتاو مدافع ريال مدريد لم يتمكن من تشتيت الكرة برأسه بشكل صحيح، ليرتقي إليها فاتي الذي شارك في الدقيقة 55 ويسدد بالرأس في شباك كورتوا.

واتجهت المباراة لأشواطٍ إضافية، وفي الشوط الإضافي الأول وبالدقيقة 98، تمكن فالفيردي من إحراز الهدف الثالث، بعد مجهود فردي رائع من كاسيميرو الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب، ثم توغل حتى حدود منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى رودريجو جوس، ثم الجناح البرازيلي من داخل منطقة الجزاء مرر الكرة بالعرض، ثم فينيسيوس "فوت" الكرة بطريقة رائعة، وفالفيردي حصل على الكرة ثم سدد كرة قوية بشباك الحارس شتيجن.

وبذلك يتأهل ريال مدريد إلى نهائي السوبر الإسباني، حيث سيُلاقي الفائز من النصف النهائي الآخر بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو والذي سوف يلعب غدًا الخميس.

يُذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كان أعلن أن النهائي سوف يُقام، يوم الأحد القادم 16 يناير، بين ريال مدريد والفائز من مباراة أتلتيكو مديد وأتلتيك بلباو.