كشفت تقارير صحفية عن حالة من التوتر سادت بين زملاء الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميًا في كرة التنس، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

دجوكوفيتش سافر إلى أستراليا للمشاركة في البطولة، لكنه ظل محتجزًا في المطار بسبب عدم التأكد من حصوله على اللقاح، حيث إن اللاعب أكد بأنه مُعفى من ذلك، في ظل قوانين البطولة التي تجبر كل المشاركين بالحصول على التطعيم.

دجوكوفيتش بعد أن أصدرت أستراليا حكمًا بترحيله إلى صربيا وإلغاء تأشيرته، استأنف على القرار وتم قبوله من قبل قاضي محكمة ملبورن.

بن روتنبرج الصحفي الأمريكي المتخصص في كرة التنس، أكد بأنه عندما تواجد دجوكوفيتش مع لاعبي التنس الآخرين في غرف الملابس، كان هناك حالة من التوتر والانزعاج.

وأشار الصحفي الأمريكي إلى أن دجوكوفيتش لم يتحدث مع أحد وسط صمت بين الجميع، في ظل انقسامات حول مشاركة نوفاك، مابين مؤيد ومعارض.

صحيفة دير شبيجل الألمانية، أكدت بأن دجوكوفيتش أجرى اختبارًا في 26 ديسمبر، لكنه غير موثوق به لدى السلطات الأسترالية، ومع ذلك تم الاعتراف به من قبل قاضي محكمة ملبورن، مما يجعل موقف اللاعب الصربي سليم للمشاركة في بطولة الجراند سلام على الملاعب الخضراء.

جدير بالذكر أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ستقام يوم الأثنين المقبل 17 يناير، وحققها دجوكوفيتش من قبل 9 مرات آخرها العام الماضي 2021.