ألقى البرتغالي جوزيه مورينيو باللوم على الانهيار النفسي في خسارة روما المؤلمة 4-3 أمام يوفنتوس هذا المساء.

كان الجيلاوروسي يسيطر على المباراة ضد البيانكونيري، وتقدم 1-0 بسرعة قبل أن يمدد ذلك إلى التقدم 3-1 بعد ساعة، ثم سجل يوفنتوس ثلاثة أهداف في سبع دقائق لتقلب المباراة رأساً على عقب، مما منحهم التقدم 4-3.

كما تصدى تشيزني لركلة جزاء للورينزو بليجريني في المراحل الأخيرة من المباراة ليظفر يوفنتوس بالنقاط الثلاثة.

أثناء حديثه مع DAZN بعد المباراة، كان من الواضح أن مورينيو كان غاضبًا من النتيجة، وقال مدرب روما: "كنا في سيطرتنا الكاملة لمدة 70 دقيقة".

وأضاف: "الفريق لعب بشكل جيد وكان لديه عقلية السيطرة، خرجنا وبدأنا بقوة وكانت لدينا فكرة الضغط العالي للتحكم في الإيقاع وأخذ زمام المبادرة".

وتابع مورينيو: "كانت مباراة جيدة لمدة 70 دقيقة ثم كان هناك هذا الانهيار النفسي، قتلنا بنتيجة 3-2، لأن فيليكس قدم مباراة غير عادية، والتي انتهت بسباق سريع ضد كوادرادو وجعله يخطئ".

واصل مدرب روما: "عندما سمحنا لهم بالعودة 3-2، كان فريق يتمتع بعقلية قوية مثل يوفنتوس، بدأ الخوف، عقدة نفسية، ليست مشكلة بالنسبة لي أن تكون النتيجة 3-2، إنها مشكلة بالنسبة لفريقي".

وأردف مورينيو: "في نهاية اليوم، عندما تكون في الطريق، تعود على قدميك وتجد شخصيتك لكن هناك أشخاص في غرفة تبديل الملابس هذه لطيفون جدًا وضعفاء جدًا".

وأكمل: "لقد أخبرت اللاعبين بالفعل إذا كانت المباراة قد انتهت في الدقيقة 70، فسيكون أداء غير عادي، لسوء الحظ، لم ينته الأمر بعد ذلك".

ملخص وأهداف مباراة يوفنتوس وروما

ألقى مورينيو بأينسلي ميتلاند نيلز مباشرة في التشكيلة الأساسية بعد ساعات فقط من إكمال انتقال الإعارة من آرسنال، حيث تم إيقاف ريك كارسدورب وجيانلوكا مانشيني.

وعلّق: "لدي أيضًا قيود على مقاعد البدلاء، وليس هناك الكثير من الخيارات، لقد وصل ميتلاند نايز للتو، ومن ثم سنقوم بالتأكيد بإحضار لاعب آخر الأسبوع المقبل، أنا هنا لمساعدة الفريق".

ناقش المدرب البرتغالي أداء المراهق الغاني فيليكس أفينا جيان، متابعًا: "حتى قبل أشهر قليلة كان يلعب على ملعب بريمافيرا، إنه فتى متواضع، صبي يريد أن يتعلم، من وجهة نظر تكتيكية، يحتاج إلى أشياء بسيطة وموضوعية للقيام بذلك".

وأكد: "لقد فعل ما كان عليه القيام به، تسبب في مشاكل لكوادرادو وقام بعمل جيد في الدفاع، لسوء الحظ، ليس لديه طاقة كافية لمدة 90 دقيقة وعندما غادر فوتنا أشياء كانت بسيطة للغاية، لديه موهبة، إنه يحتاج فقط إلى التركيز".

ناقش مورينيو تأثيره على الفريق وما هو مطلوب لحل مشاكل روما الحالية، وأفاد: "لم أعتقد أبدًا أن شخصيتي كانت كافية، اعتقدت أنه يمكن أن يكون أسهل قليلاً".

واسترسل: "لمدة 70 دقيقة، لعبنا مباراة هي أيضًا نتيجة الموهبة التي نمتلكها، ولكن في الخيارات الرئيسية للفريق واللاعبين الذين يلعبون، غالبًا ما يكون هناك نقص في الشخصية، حتى في إدارة المشاعر وفي اللعبة".

وشدد مورينيو: "أريد أن أعمل هنا كل يوم من هذه السنوات الثلاث، وليس أقل من يوم، أحتاج إلى مساعدة من النادي تتناسب حقًا مع إمكاناتنا، الآن نوقع مع لاعبين على سبيل الإعارة لمساعدة الفريق، أحدهما كان ميتلاند ولاعب وسط آخر أعتقد أنه سيصل الأسبوع المقبل، لاعب أقوى جسديًا وشخصية، مناسب لتحمل بعض المسؤولية".

وأتم مورينيو: "هذا الشيء من اللعب في منطقة الراحة، اللعب من المركز 6 إلى 7 هو سهل للغاية بالنسبة لبعض الشخصيات، نحن بحاجة للخروج من هذه العقلية بعد ميلان أخبرت اللاعبين أن عليهم الاقتراب مني، لست أنا من يجب أن أصبح مشابهًا لملفهم النفسي، لا أريد ذلك".

تعني خسارة روما أنه يحتل الآن المركز السابع في جدول الدوري الإيطالي بعد 21 مباراة، وتعادل بالنقاط مع فيورنتينا ولكن بفارق أهداف أسوأ، ويجلس الفريق بتسع نقاط خلف أتالانتا صاحب المركز الرابع، الذي لديه مباراة مؤجلة.