أكد غانم سايس قائد منتخب المغرب، أن فيروس كورونا أربك تحضيرات أسود الأطلسي قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، مُشيرا إلى أنهم رغم ذلك مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم في المسابقة القارية.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا اليوم الأحد، الموافق 9 يناير، في دولة الكاميرون، بمشاركة 24 منتخبا.

ويستهل المنتخب المغربي طريقه في البطولة باصطدام قوي مع نظيره الغاني، غدا الإثنين، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، علما أن مجموعته تضم كذلك الجابون وجزر القمر.

طالع أيضا.. كاف يعلن القنوات الناقلة لكأس أمم إفريقيا.. 13 شبكة تليفزيونية وبث مباشر عبر يوتيوب

وقال غانم سايس خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي اليوم: "نعم، كنا نود إجراء مباريات ودية قبل الكان، لكن تشكيلتنا لم تكن مكتملة الصفوف، والبعض منا لم يستطع اللحاق بالآخرين الذين كانوا في المعسكر منذ البداية".

وتابع: "استعددنا بشكل كبير، سواء من ناحية اللاعبين أو الطاقم التقني، التداريب مرت في أجواء جيدة، وكما قال المدرب علينا التأقلم مع الظروف سواء الوضع الصحي، أو ما يحدث في دورياتنا التي نلعب فيها، المهم سيكون غدا أمام غانا".

وأضاف: "وباء كورونا أربك تحضيراتنا بعد إلغاء مباراتين وديتين بالإضافة للوصول المتأخر لـ8 لاعبين لكننا مستعدون لتقديم كل ما لدينا".

وواصل "الأجواء بين عناصر المنتخب جيدة للغاية، المغاربة ينتظرون منا أشياء كثيرة وسنكون على قدر المسؤولية".

وأردف: "مباراة الغد أمام غانا ستكون مغايرة تماما للمواجهة الودية التي جمعت المنتخبين خلال السنة الماضية".

واستكمل: "في السابق كان هناك لاعبون واليوم هم غير متواجدين، ومنافسنا غدًا ليس هو نفسه الذي واجهناه سابقا، لذلك ستكون مباراة أخرى لاحتلال المركز الأول في المجموعة".

واختتم: "ستكون بمثابة معركة ضد فريق جيد، ويجب أن نكون حاضرين بقوة للفوز بالمقابلة".