تغادر بعثة منتخب مصر، القاهرة في الحادية عشر صباح اليوم السبت، في طريقها إلى مدينة جاروا الكاميرونية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستبدأ الأحد المقبل.

منتخب مصر يستعد لخوض غمار منافسات أمم إفريقيا، ويستهل أولى مواجهاته بالكان، يوم الثلاثاء المقبل بلقاء المنتخب النيجيري، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا السودان وغينيا بيساو.

ويترأس البعثة جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ويرافقه اللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، و26 لاعبًا بعد انضمام مروان حمدي من القائمة الاحتياطية ومروان داود الذي وقع عليه الاختيار كبديل لمحمد حمدي المصاب، وجار الانتهاء من إجراءات استبداله لدى الاتحاد الإفريقي.

طالع | قائمة منتخب مصر النهائية في كأس أمم إفريقيا 2021

ومن المنتظر أن تصل البعثة إلى مدينة جاروا الساعة الخامسة مساءً حيث تجرى لأعضائها مسحة طبية فور الوصول وتتوجه مباشرة إلى مقر إقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى في أمم إفريقيا.

ويبدأ الفراعنة تدريباتهم اعتبارًا من غد، ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة، تنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالي في ختام مباريات المجموعة.

وكان منتخب مصر قد أجرى مسحة إضافية مساء أمس الجمعة لجميع أعضاء البعثة المستمرين في مقر الإقامة والمسافرين ضمن البعثة وجاءت نتائجها سلبية.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز الطبي بمنتخب مصر، أعلن أمس إصابة عصام الحضري مدرب الحراس ومحمد أبو جبل حارس المرمى بالإضافة إلى إبراهيم عادل بـ فيروس كورونا.