خاض منتخب نيجيريا مباراة مساء أمس الجمعة استعدادًا لمواجهة منتخب مصر الأسبوع الحالي، في إطار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل.

ويبدأ منتخب نيجيريا مشواره في تلك البطولة الإفريقية بمواجهة منتخب مصر يوم الثلاثاء القادم.

وذكرت شبكة "جول" الإنجليزية أن نيجيريا خاضت مساء الجمعة مباراة ودية ضد فريق القطن الكاميروني، حيث فاز السوبر إيجلز بهدفين دون رد.

وأشارت إلى أن أحمد موسى سجل هدف نيجيريا الأول في الشوط الأول، بينما جاء الهدف الثاني في الشوط الثاني عن طريق صامويل تشوكويزي.

وأوضحت أن تلك المباراة هي الوحيدة والأخيرة التي خاضها منتخب نيجيريا استعدادًا لبداية مشواره في كأس أمم إفريقيا، يوم الثلاثاء هذا الأسبوع.

وعلّق مدرب منتخب نيجيريا المؤقت إيجوافوين على تلك المباراة، حيث قال: "لعبنا بمجموعتين، خضنا الشوط الأول بـ11 لاعبًا، بينما لعبنا الشوط الثاني بـ11 لاعبًا مختلفًا، أردنا أن نرى كيف يتصرفون ويتعاملون مع حالة الطقس".

وأضاف: "أقول لكم أننا عانينا قليلا مع الطقس ولكن من حيث حيازة الكرة وحركتها، أعتقد أننا قدمنا أداءً مثيرًا للإعجاب جدًا، هذه مجرد مباراة لكنها شيء جيد جدًا بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا.. روجيه ميلا يهاجم مصر بسبب أمم إفريقيا: العبوا في أوروبا إذا لم تروا أنفسكم أفارقة

وواصل: "لقد قاموا بعمل جيد للغاية، من الصعب بعض الشيء مقارنة الفريقين الآن، الأمر يتعلق فقط بالأسماء، أهدرفنا فرصتين وسجلنا هدفًا فقط، وجاء الهدف الثاني بعد إهدار فرصتين أيضًا".

وتابع: "كما نعلم جميعًا إنها مباراة تدريبية ولا أحد يريد بالفعل رؤية الأهداف تغمر هذه المباراة لأننا حاولنا اللعب بأمان في هذه المباراة ومع ذلك أعتقد أننا قدمنا أداءً يستحق الإعجاب".

وعندما سئل عما إذا كان رد فعل اللاعبين جيدًا ونفذوا تكتيكاته بشكل جيد، قال: "نعم، فعلنا ذلك ولكن في مرحلة ما لم نفعل ذلك، فقط بسبب الإرهاق، أنت تعلم أن حركة الكرة كانت أسرع قليلاً".

وأوضح: "ولكن أمام المرمى كنا قليلين جدًا وهذا شيء علينا العمل عليهم، العرضيات كانت جيدة، الاستحواذ على الكرة جيد، اللعب على الجانبين حيث يمثل قوتنا، كان جيدًا جدًا، ولكن الوصول إلى منطقة الجزاء مع عدد أٌقل من اللاعبين ليس جيدًا، هذا ما سنعمل عليه في الأيام القليلة المقبلة".