علق أحمد ناجي مدرب حراس مرمى سموحة، على تعيين طارق سليمان للمنتخب الأول بديلًا لعصام الحضري في كأس أمم إفريقيا.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قرر استدعاء طارق سليمان مدرب حراس المرمى للسفر مع بعثة الفريق بعد إصابة عصام الحضري بفيروس كورونا.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد المقبل في الكاميرون، وستستمر منافساتها حتى 6 فبراير المقبل، ويشارك بها 24 منتخبًا، بينها 7 منتخبات عربية.

وقال ناجي في تصريحات تلفزيوينة عبر فضائية "المحور": "تعيين طارق سليمان مدرب حراس المنتخب الأولمبي لقيادة المنتخب في هذه المرحلة الحرجة قرار منطقي، لأنه يمتلك الخبرات اللازمة للتعامل مع هذا الموقف".

وتابع: "القرار الأفضل للمنتخب بقاء طارق سليمان في منصبه كمدرب للحراس حتى في حالة تعافي عصام الحضري من فيروس كورونا فمن الأفضل استمراره تحسباً لأي ظروف والاستفادة من البطولة خاصة في ظل عدم وجود ارتباطات للمنتخب الأولمبي".

وأردف: "بالتأكيد سيكون هناك تنسيق بين طارق سليمان وعصام الحضري لاتباع نفس الخطط التدريبية والتعامل مع الحراس على المستوى البدني والذهني والتكتيكي".

وأضاف: "الاستعانة بالحراس أصحاب الخبرات مهم جدًا في البطولات الكبرى، القرار الأفضل من وجهة نظري كان يتمثل في ضم حراس مرمى أصحاب خبرات في البطولات المجمعة خاصة أن الرهان على الناشئين ربما لا يفيد، لأن هناك أسماء تظهر باستمرار على الساحة".

طالع أيضًا.. طبيب منتخب مصر يُعلن عن 5 حالات كورونا قبل السفر للكاميرون.. واستدعاء الثلاثي الاحتياطي

وأوضح: "كنت أتمنى ضم حارس مرمى صاحب خبرة مع محمد الشناوي ومحمد أبوجبل مثل محمد بسام أو الهاني سليمان أو عامر عامر لأنه لن يخافوا من المشاركة".

واختتم: "أعتقد أن محمد صبحي هو الحارس الثاني للمنتخب مع خروج محمد أبوجبل من القائمة".