تحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي السابق لمباراة ريال مدريد وفالنسيا المقرر خوضها غدًا السبت في الجولة 20 من الدوري الإسباني "الليجا".

وثمن المدرب الإيطالي قرعة دور الـ16 في كأس ملك إسبانيا التي أسفرت عن مواجهة ريال مدريد وإلتشي على ملعب مارتينيز فاليرو.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته خلال مؤتمره الصحفي، عن مواجهة فالنسيا: "إنني أتطلع إلى مباراة يجب أن نلعبها ضد فريق يقوم بعمل جيد".

وأضاف: "فالنسيا فريق لديه تنظيم جيد وعلينا العودة للعب كما كان قبل عطلة عيد الميلاد، نحن نقدم أداءً جيدًا وتعافينا من عدم ارتياح اللاعبين، نحن نركز على الفوز".

وعن قرعة كأس الملك، أفاد أنشيلوتي: "لا يمكنك أبدًا أن تكون هادئًا، يعلم الجميع كيف تبدو كأس الملك، وهو أمر مهم لجميع الفرق، كلهم لديهم الرغبة".

واستطرد: "ستكون مباراة صعبة وعلينا الاستعداد لها بشكل جيد، نلعب خارج أرضنا، بالنسبة لي لا يوجد قرعة جيدة أو سيئة، هناك قرعة وعليك أن تستعد للمباراة بشكل جيد، كأس الملك منافسة مهمة بالنسبة لنا".

وعاد مدرب ريال مدريد للحديث عن فالنسيا، وأفاد: "لكل فريق أسلوبه الخاص، فالنسيا يدافع بشكل جيد للغاية، هذا هو الوضع الطبيعي لكرة القدم، كما يجب علينا أن نتكثف للدفاع".

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن لاعبي فريقه، وقال عن فالفيردي: "فالفيردي له دوره في هذا الفريق، أحيانًا يكون أكثر أهمية وأحيانًا أقل، إنه لاعب أثق به كثيرًا لأنه يتمتع بجودة عالية، لا أتوقع منه شيئًا أكثر".

وأكمل: "ما يفعله فالفيردي جيد، على الرغم من حقيقة أنه لم يلعب في الآونة الأخيرة كما كان في البداية، إنه جزء من المنافسة الموجودة في مدريد، أنا راضٍ عن الآخرين الذين ظهروا أقل من كاسيميرو وكروس ومودريتش".

وعن هازارد، تحدث أنشيلوتي قائلاً: "ما ينقصه هو الحالة البدنية، ليلعب بثقة من قبل، إنه قريب جدًا من أفضل حالاته، سنكون قادرين على رؤية أفضل مستوى له قريبًا".

وحول غياب فينيسيوس جونيور في المباريات السابقة بسبب كورونا أفاد أنشيلوتي: "كان لدينا لاعب قدم أداءً جيدًا في الجزء الأول من الموسم وساعدنا في الفوز مثل بنزيما وميليتاو، الحديث عن لاعب يبدو كثيرا بالنسبة لي، كل شيء على ما يرام والجميع سعداء".

وبشأن احتجاجاته تجاه التحكيم، علّق أنشيلوتي: "صحيح أنني شعرت بالغضب قليلا في المباريات الأخيرة، لقد كانت لحظة لدي الكثير من الاحترام للحكام وأعتقد أن مستوى التحكيم جيد، في بعض الأحيان قد يحدث أن يرتكب المدربون أخطاء على مقاعد البدلاء".

وشدد أنشيلوتي على ضرورة تحسين الجانب الهجومي متابعًا: "علينا تحسين الجانب الهجومي ضد الفرق القريبة بحركة أكثر، وتمريرات عمودية جيدة الصنع، هذا ما نفكر فيه ونتعامل مع الفيديوهات، الآن ليس هناك الكثير من الوقت للتدريب".

وعن الفرق التي تهدد ريال مدريد في المنافسة على الليجا، أكد الإيطالي: "كلهم تهديد، خيتافي لا يقاتل من أجل الدوري ولكن يمكن أن يكون لديك مشكلة أمامه، لقد أدى إشبيلية بشكل جيد وهم في وضع جيد، وهم بالطبع منافس قوي للغاية مثلهم مثل الآخرين علينا أن نشق طريقنا ونفعل ذلك بشكل جيد كما فعلنا في الجزء الأول من الموسم".

وحول العلاقة بين اللاعب والمدرب، أصر أنشيلوتي: "إنها ليست قضية رياضية إنها اجتماعية، لقد تغيرت الأجيال والاحترام الذي كنت أحمله لوالدي ليس مثل ابني معي، تمامًا كما هو الحال مع المعلمين والطلاب، لقد تغير العالم والعلاقات مختلفة إنه جيل أقل احتراماً للسلطة".

وبشأن جاهزية جاريث بيل وإمكانية لحاقه بكأس السوبر، أوضح أنشيلوتي: "نحن لا نعرف ذلك بعد لن يكون متاحًا ضد فالنسيا لا هو ولا ماريانو ويوفيتش وكارفاخال، يسافر كارفاخال مع الفريق لكأس السوبر لأن لديه إمكانية اللعب، أعتقد أن يوفيتش إيجابي أيضًا لكورونا، علينا تقييم بيل وماريانو لكأس السوبر أمام برشلونة".

وعن بيل علّق: "بيل عنده مشكلة في ظهره، إنه ليس على ما يرام ولا يمكنه اللعب بنسبة 100 في المائة، حتى يتمكن من ذلك، لا يمكنه اللعب".

وبشأن الراحلين في انتقالات يناير، علّق: "كما قلت، إنها قضية لم نناقشها لأنه إذا كان هناك لاعبون يريدون الخروج فيمكنهم التحدث، الجميع سعداء ويريدون القتال هذا الموسم مع ريال مدريد لا توجد مشكلة مع هذا".

وحول كثرة الإصابات، أشار أنشيلوتي: "أعتقد أنها قضية نتعامل معها بشكل جيد للغاية بصرف النظر عن الإيجابيات وإصابات العضلات، فقد تمكنا من ذلك بشكل جيد في الأشهر الأخيرة، التقويم مكثف للغاية ومن السهل العثور على الإصابات، نحن راضون".

وعاد أنشيلوتي للحديث عن فينيسيوس قائلاً: "فينيسيوس يمنحك الأفضلية في مواجهة 1 ضد 1، وقد سجل العديد من الأهداف، إذا ما أعطيته مساحة كافية فسيكون خطيرًا".

وأتم بشأن داني سيبايوس: "أردت أن أمنح بضع الدقائق لـ سيبايوس، وشرحت له بأن المباراة لم تكن مناسبة له، فربما كان سيواجه بعض المشاكل في أرضية الملعب، لقد رأيت بأنه غاضب وقلت ربما معه حق".